موقف محرج لمتصلة على الهواء بسبب لون بشرة المذيع

إبراهيم أبوبكر الصديق

تعرضت محامية سمراء البشرة إلى موقف محرج أمس الثلاثاء عندما قام مذيع أسمر البشرة بتوبيخها لأنها وصفته بأنه متميز لأنه أبيض البشرة.

أريفا مارتن التى تصف نفسها بأنها محامية وكاتبة ومقدمة تليفزيونية ومنتجة كانت تتحدث مع البرنامج الإذاعى الذي يقدمه ديفيد ويب، عن أن الخبرة أكثر أهمية من عرق الإنسان للحصول على وظيفة.

و لكن أريفا التي تشترك في تقديم برنامج Face the Truth على قناة CBS و تعمل محللة قانونية فى قناة CNN ارتكبت نفس الخطأ عندما توقعت لون بشرة مذيع البرنامج الإذاعى عندما قال لها أنه لم يعتبر أبدا أن لون بشرته حاجز أمام الحصول على وظيفة حيث قال لها: لقد اخترت أن أعمل في أجزاء مختلفة من عالم الإعلام، لذلك أنا مؤهل لكل مكان عملت فيه، أضاف: لم أعتبر أبدا لوني هو القضية، أعتبرت مؤهلاتي هي القضية.

نرشح لك.. لماذا أثارت الحملة الإعلانية الجديدة لـ Gillette جدلاً؟

وردت أريانا بجملة ترجح أن تعتقد أن ديفيد قوقازي حيث قالت: هذا نقاش آخر طويل عن تميز الجنس الأبيض، الأشياء التي تتمتع برفاهية فعلها والتي لا يتمتع بها أصحاب البشرة غير البيضاء.

فرد عليها ديفيد قائلا: كيف أتمتع بامتياز الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء؟ أجابت أريفا: ديفيد، لأنك رجل أبيض فإنك تتمتع بالامتياز الأبيض.

و هنا أدرك ديفيد أن أريفا ليس لديها أدنى فكرة أنه أفريقي أمريكي على الرغم من أن برنامجه الإذاعى يذاع على التلفزيون على قناة Fox Nation، فرد عليها قائلا: أترين، لقد تكلمت عن التميز الأبيض، هذا هو الكذب في هذا الأمر. لقد قمت على الفور بافتراض من الواضح أن مساعديك أو أنت شخصيا لا تنظري.

و أكمل ديفيد: أريفا، أنا أكره أن أقول هذا لك ولكن كان من الأفضل أن تستعدي بشكل أفضل.. أنا أسود! أنت تتحدثين إلى رجل أسود بدأ عمله في راديو الروك في بوسطن وانتقل إلى الهيب هوب وقام بإعادة بناء واحدة من أعظم محطات الراديو السوداء في أمريكا وانتقل للعمل في فوكس نيوز حيث قالوا لي أن السود لا يجب أن يعملوا ولكن أنت تأتين بهذا الافتراض وتتكلين عن تميز العرق الأبيض. هذه إهانة بالفعل.

و ردت أريفا: إنها إهانة بالفعل و أنا أعتذر. لقد تم إعطائي معلومات خاطئة.

و بينما رفض المتحدث باسم مارتن التعليق لعدة مطبوعات بعد ذلك الموقف إلا أن مارتن نفسه قام بالسخرية من تلك الواقعة على حسابه عبر “تويتر” حيث نشر صور له بجانب رجل من أصحاب البشرة البيضاء و كتب معلقا: شخصان فقط يظهران التميز الأبيض #WhitePrivelege.

نقدم لك| خالد وياسمين وزواج المؤامرة..