"الأرصاد" تدرس تغيير وصف مناخ مصر

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الجديد في الشتاء هذا العام، هو وجود عواصف ترابية ورمال مُثارة، لم يعتاد عليها في فصل الشتاء لأنها في الغالب تحدث في الربيع أو الخريف.

تابع “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر”، عبر شاشة mbc مصر”، مساء أمس الثلاثاء، أن ذلك نتيجة لتغير المناخ على مستوى العالم والذي تأثرت مصر بدورها منه.

نرشح لك: شاهد: حقيقة دخول أشرف عبد الباقي العناية المركزة

أشار “عبد العال” أن أقل درجة حرارة سجلت على القاهرة هي 14 درجة مئوية، لكن نشاط الرياح يجعل الشعور بالبرودة أعلى، منوهًا عن أن درجة الحرارة الصغرى لشتاء هذا العام انخفضت عن العام الماضي، حيث وصلت لـ 6 درجات على القاهرة.

نوّه “عبد العال” أن هناك لجنة من هيئة كبار علماء الأرصاد، تدرس حاليًا تغيير وصف مناخ مصر من “حار جاف صيفًا، دافئ ممطر شتاءً”، لافتًا إلى أن هناك بروتوكول بين وزارتي التعليم والتعليم العالي وهيئة الأرصاد، وبانتهاء الدراسة ستعرض النتائج مفصلة حول إذا ما كان المناخ قد تغير بالفعل.

أكد “عبد العال” أن موجة انخفاض درجات الحرارة التي تمر بها البلاد، ستنتهي بانتهاء اليوم الأربعاء، ومن اليوم الخميس سيلاحظ تحسن في المناخ.

#يحدث_في_مصر | المتحدث باسم هيئة الأرصاد يكشف موعد انتهاء العاصفة الترابية وحالة الطقس السيئة .. شاهد التفاصيل مع شريف عامر

#يحدث_في_مصر | المتحدث باسم هيئة الأرصاد يكشف موعد انتهاء العاصفة الترابية وحالة الطقس السيئة .. شاهد التفاصيل مع شريف عامر

Posted by ‎MBC مصر‎ on Tuesday, January 15, 2019

شاهد: خالد وياسمين وزواج المؤامرة..