الشاي والأرز بلبن.. وسائل تدفئة الحيوانات في البرد

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن الطرق التي يتم من خلالها تدفئة الحيوانات في الحديقة، خلال فصل الشتاء.

قال “رجائي” خلال لقائه في حلقة برنامج “صباح الورد” الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين، والإعلامية مها بهنسي، عبر شاشة “Ten”، إن البرد يؤثر تأثيرًا سلبيًا على بعض الحيوانات، وخاصة الشمبانزي وانسان الغاب، والزرافة والفيل، ولذلك يتم اتخاذ بعض الإجراءات الهامة للحفاظ على دفئهم.

نرشح لك.. تفاصيل قناة “بيت العائلة” لـ نجلاء الشرشابي على يوتيوب

أشار إلى أن هذه الإجراءات تتمثل في التغذية، موضحًا أن لكل حيوان نوع مُعين من التغذية، التي تمده بالسعرات الحرارية والطاقة اللازمة، فمثلاً يتم تقديم مشروب الشاي والشاي بلبن للشمبانزي وانسان الغاب، بينما يتم تقديم أنواع معينة من الفاكهة للزرافة، التي تعاني كثيرًا من الطقس البارد، حيث أنها من الممكن أن تتعرض للموت المفاجئ.

كما لفت إلى أنه يتم الاعتناء بالفيل أيضًا عن طريق دهن جلده بنوع معين من الزيوت التي تمده بالحرارة، بالإضافة إلى أنه يتم تقديم وجبة مطهوة من الأرز واللبن، لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

في نفس السياق، أشار إلى أنه يتم الاهتمام أيضًا بالمبيت الخاص بكل حيوان، حيث أنه يتم بنائه عكس اتجاه الرياح، ويتم إمداده بفرش مكون من قش الأرز، كما يتم تدفئة المبيت الخاص بانسان الغاب عن طريق المكيفات، التي يتم إغلاقها قبل خروجه من المبيت في الصباح بساعتين، وذلك لتجنب أمراض البرد.

سبب إنتاج الفيلم الوثائقي “جذور”

نقدم لك| خالد وياسمين وزواج المؤامرة..