3 سنوات سجن عقوبة "هاكر" قطع الإنترنت عن دولة كاملة

قضت محكمة بريطانية بالسجن 3 سنوات على “هاكر” بريطاني، يُدعى دانيل كاي، بسبب تنفيذه عملية قرصنة إلكترونية أسفرت عن قطع الإنترنت عن دولة ليبيريا بأكملها.

شن دانيل كاي، البالغ من العمر 30 عامًا، عدة هجمات إلكترونية على شركة الاتصالات الليبيرية “لونستار” في أكتوبر 2015، وصلت قوتها إلى قطع الإنترنت عن هذه الدولة الواقعة غرب أفريقيا، وفقًا لـ CNN.

نرشح لك: تطور جديد في قضية الطفلة مليكة

وقالت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة إن أحد كبار الموظفين في شركة “سيلكوم” منافسة “لونستار” استأجر الهاكر البريطاني لشن الهجمات الإلكترونية، لكنه لا يوجد ما يثبت أن شركة “سيلكوم” كانت على علم بذلك.

أقر دانيل كاي بأنه مذنب واعترف بإنشاء شبكة “بوتنت”، مجموعة ضخمة من الأجهزة التي تم اختراقها عن طريق الإنترنت. واستخدم كاي شبكة “البوتنت” عندما كان يعيش في قبرص لتنفيذ “هجمات الحرمان من الخدمة” (DDoS) على شركة “لونستار”.

وقال رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في بريطانيا مايك هوليت إن كاي كان يعمل كـ”هاكر للإيجار” وإن نشاطاته أضرت بالعديد من الأعمال في عدة دول حول العالم وضحاياه خسروا ملايين الدولارات.

ومن القضايا الأخرى المتهم فيها كاي هي تنفيذ هجمات إلكترونية على شركة اتصالات ألمانيا أثرت على حوالي مليون عميل للشركة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016.

شاهد: صور نجوم الفن في الدورة الـ 11 لمهرجان المسرح العربي