خل وزيت زيتون .. 3 طرق لتنظيف وتخزين الجلد

سارة مؤمن

قالت الفاشون بلوجر نور جمال إن الجلد عدو الماء، ويجب الحفاظ عليه عند استخدامه وتخزينه.

وأوضحت “جمال” خلال لقاءها مع الإعلامية جاسمين طه ذكي، والمذيعة رضوى حسن، في برنامج “السفيرة عزيزة”، المُذاع على قناة “dmc”، أن هناك طرق عديدة للحفاظ على الجلد وتخزينه، وحصرتهم في الأتي:

نرشح لك: شاهد: كيف هنأت دار الإفتاء الأقباط

١- ترطيب الجلد قبل الاستخدام والتخزين

يجب أن نقوم بترطيب الجلود قبل استخدامها وتخزينها للحفاظ عليها، وذلك من خلال مزج زيت زيتون وزيت جوز هند ووضعهم في زجاجة، ورشهم على المنتجات الجلدية سواء جواكيت، أحذية، أو حقائب، لمدة لا تزيد عن ٤٥ دقيقة، حتى الجلد الخليط، ثم نقوم بمسح الجلد بقطعة من القطن، أو القماش الجاف.

٢- إزالة أي بقع من المنتجات الجلدية

من خلال مزج كمية بسيطة من الخل مع نفس خليط الزيوت بنسبة ١:٢، ووضعها على المكان الذي يوجد به البقعة لعدة ثواني، ثم البدأ بتنظيفها بسهولة، ومع بقع القلم الجاف يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر ولكن بكمية بسيطة جداً على المكان الذي يوجد به البقعة.

٣- تخزين الجلود

يتم وضع الجلود في أكياس قماش، وكل منتج على حدة، أو الفصل بينهم بقطع من القماش، ووضعهم بعيداً عن الشمس والرطوبة، وللحفاظ على الأحذية والحقائب يجب ملئها بالجرائد والأكياس للحفاظ على شكلها.

نور جمال Fashion blogger هتساعدنا نحل مشكلة بتواجهنا خصوصًا في الشتا وهي ازاي نحافظ على الحاجات الجلد اللي عندنا ونعتني بيها وننضفها زي الجواكت والأحذية والشنط#السفيرة_عزيزة

Posted by dmc TV on Monday, January 7, 2019

شاهد: أول لقطات لتساقط الثلج في مصر

شاهد: يحدث في مصر في 2019