3 نصائح تجنب طفلك مخاطر "الكورن فليكس"

سارة مؤمن

علقت خبيرة التغذية لميس مراد، على التقرير الذي نشرته صحيفة “صن” البريطانية، والتي أوضحت فيه أن السلطات الصحية البريطانية تُحذر الأباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة المحلاة للأطفال على الفطار، والمعروفة بـ “الكورن فليكس”

قالت خبيرة التغذية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “Extra News”، أن وجبات رقائق الذرة تحتوي على نسبة عالية جدا من السكر، وهناك أنواع تعتبر ليس ليها فائدة غذاية.

وأوضحت قائلة: “مستوى الأنسيولين في الدم عند الطفل بعد تناوله لهذه الكمية من السكر، هيرتفع جداً وهينخفض بسرعة جداً مما يؤدي إلى مشاكل كثيرة، مثل فقد التركيز، والعصبية، والنُعاس، بالإضافة إلى التأثير على ذكاء الأطفال، ومستواه الدراسي”.

نرشح لك: سائق تاكسي يروي تفاصيل إنقاذه طفلة من الإختطاف

ونصحت “مراد”، بأن يجب النظر إلى 3 أمور عند شراء رقائق الذرة، أولها ألا تحتوي على نسبة سكر مرتفعة، وثانيا: اختيار أنواع تكون حبوب كاملة وهي الأفضل، ثالثا الالتزام بالكيمة التي يجب أن يتناولها الطفل وغالبا ما تكون مدونة على العبوة.

وشدد “خبيرة التغذية، إنه يفضل أن يتناول الطفل مواد غذائية غنية بالبروتين مثل: البيض، والجبن، والفول كذلك الخضار، أفضل من تناول رقائق الذرة، والحلاوة والمربى على الفطار.

وأوضحت أن المعتقدات حول السكريات الكثيرة تعطي طاقة، وهو أمر غير صحي على الاطلاق.

تحذير من خطر “الكورن فليكس” على الأطفال

شاهد: يحدث في مصر في 2019