"عرب نيوز" تحتفل بمرور 40 عام على صدورها - E3lam.Com

تحتفل صحيفة «عرب نيوز» بمرور أربعين عاما على تأسيسها منذ أن أعلنت عن انطلاقها في عام 1975 لتكون بذلك أول صحيفة ناطقة باللغة الإنجليزية في المنطقة.

وتعد صحيفة «عرب نيوز» من أكثر الصحف الإنجليزية قراءة وانتشارا وتأثيرا في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ليس فقط على المستوى الورقي، بل أيضا من خلال نشاطها الكبير على منصات الإعلام الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

وسيكون الحفل برعاية الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الذي سيلقي الكلمة الرئيسية في هذه المناسبة، التي ستركز على إبراز الدور الكبير الذي تلعبه صحيفة «عرب نيوز» في إبراز تطور السعودية في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية من خلال تغطيتها الإخبارية خلال العقود الأربعة الماضية.

وأكد محمد فهد الحارثي رئيس تحرير صحيفة «عرب نيوز»، بهذه المناسبة، أن الصحيفة تهدف إلى تعزيز مكانتها في مصاف الصحف الإقليمية والعالمية، وأن تكون أكثر الوسائل الإعلامية قبولا وثقة في الشرق الأوسط، وقال: «إننا نود أن تعزز (عرب نيوز) مكانتها المرموقة في الصحافة الدولية، بالتركيز على توازن سياستها التحريرية، وموضوعية تقاريرها وتحليلاتها وآرائها القوية، وأن تكون المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات للحكوماتوالشركات والأفراد بالمنطقة أجمع».

وبيّن الحارثي أن «عرب نيوز» تعد نافذة السعودية إلى العالم، ومن أكثر الصحف الإنجليزية قراءة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تعتبر في كثير من الأحيان مرجعا إخباريا لوكالات الأنباء الدولية ومواقع إخبارية إلكترونية عالمية التي تقوم بدورها بنقل أخبارها واقتباس معلوماتها من صحيفة «عرب نيوز» بشكل يومي.

وأكد الحارثي أن الصحيفة تطرح شكلها الجديد الذي يتزامن مع احتفاليتها بمرور أربعين عاما على صدروها، وأن التجديد يسعى لتطوير المحتوى وإدخال عناصر جديدة، إضافة إلى التطوير في الإخراج والتركيز على الصورة والرسومات التوضيحية.

اقـرأ أيـضًا:

 القرموطي يختبئ تحت طاولة “مانشيت”

 عكاشة: 30 يونيه تاريخ الإطاحة بالسيسي   

 أولى حلقات برنامج إعلام ويك إند

 كيف تغلبت زبيدة ثروت على علامات تقدم العمر ؟  

 إبراهيم عيسى ضد إعدام مرسي  

الخياط: ما تتفرجوش على مسلسلات رمضان

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا