خريطة الإذاعة المصرية في احتفالات رأس السنة

أميرة حمدي

يقدم قطاع الاذاعة المصرية احتفالية على مدار يوم رأس السنة الميلادية، وستقوم كل شبكة بتنفيذ خطة الاحتفال الخاصة بها وفقاً لطبيعة خطابها.

جاءت خطة شبكة البرنامج العام والتي تشمل إذاعتي البرنامج العام وإذاعة الكبار للاحتفال بالعام الميلادي الجديد بإذاعة عدد من الفقرات المفتوحة طوال يوم الاثنين 31/ 12/ 2018 للتواصل مع المستمعين والكتاب والفنانين للتهنئة بالعام الجديد ومنها: بالأمل اهلا 2019، تحيا مصر، ملف انجازات الوطن، طريق الحرير، من القاهرة.

وتذيع الشبكة عددًا من البرامج الثقافية المطوعة للمناسبة ومنها: أوراق لها قلوب، أحلى الأشعار، الرسم بالكلمات، فكر وفن.

نرشح لك.. ظهور مشترك لمذيعي “النهار” في ليلة رأس السنة

وتطوع الشبكة برنامج “إلي ربات البيوت” للمناسبة والحديث عن نماذج للمرأة المصرية الناجحة في عام 2018.

كما تذيع مجموعة من البرامج الدينية للحديث عن المناسبة واستقبال العام الجديد ومنها: “حديث الصباح” و”المجلة الإسلامية” لباقة من علماء الدين، وسيتم إذاعة عدد من برقيات التهنئة بالعام الجديد من عدد من الشخصيات الثقافية والدينية، كما سيتم تقديم مسلسل “قصة عيسي عليه السلام”.

وتقدم إذاعة الكبار مجموعة من الفترات للحديث عن حصاد عام 2018 والانجازات المنتظرة في 2019 ومنها: “دنيا جديدة .. علينا سعيدة” و”عام جديد .. والخير يزيد” و”احلام مصرية .. في سنة جاية” فضلاً عن العديد من البرامج المطوعة والأغنيات وفقرات الربط.

تحتفل الشبكة الثقافية بالإذاعة المصرية، والتي تضم إذاعات البرنامج الثقافي والبرنامج الموسيقي والبرنامج الأوروبي المحلي بالعام الميلادي الجديد، حيث ستقدم مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والأغنيات والحفلات الموسيقية التي تحتفل بالمناسبة. كما سينقل البرنامج الموسيقي حفل اوركسترا القاهرة السيمفوني علي الهواء مباشرة.

وتشمل احتفالية شبكة الشباب والرياضة مجموعة من الفترات المفتوحة منها: فترة “لو أحبك من جديد” عن كلمة من المستمعين لـ 2018، وفترة “شهر يسلم شهر” لاستعراض الانجازات الرياضية في 2018، وفترة أخرى بعنوان “يا هلا” مع نجوم الرياضة لاستقبال السنة الجديدة، وتذيع في السهرة فقرة “استقبال حافل” للإعلان عن نتيجة استفتاء الشباب والرياضة وحفلة علي الهواء مع مجموعة من نجوم الغناء من الشباب.
كما سيتم تطويع مجموعة من البرامج بالإضافة الي الخريطة الغنائية بما يتناسب والاحتفالية .

وجاءت خطة إذاعة صوت العرب للاحتفال بالعام الميلادي الجديد عبر تقسيم الفترات المفتوحة طوال يوم 31/12/2018 وتتناول أحداث وحصاد الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد والإنسانيات والرياضة في عام 2018، كما يتم إذاعة حفل غنائي في ليلة رأس السنة مع نجوم العالم العربي.

تحتفل إذاعة الشرق الأوسط بالعام الميلادي الجديد من خلال يوم خاص علي العديد من البرامج والفترات، وتبدأ الاحتفالية بفترة “سنة حلوة” ولقاءات مع النجوم عن أحلى ما قدموه من أعمال فنية أو مقالات صحفية خلال عام 2018 وصداها مع الجمهور، وفترة “لايك وكومنت” ولقاءات مع النقاد والمستمعين حول أهم الأعمال الفنية التي تم تقديمها خلال عام 2018 ورأيهم بها، برنامج “اللي حصل وصل ” ولقاءات مع النجوم والمستمعين عن أهم المواقف التي حدثت لهم في 2018 والأماكن التي زاروها أو المناصب التي حصلوا عليها خلال العام . برنامج “شكرا” الذي يستضيف عدد من النجوم والشخصيات العامة عن أهم الشخصيات التي كان لها تأثير عليهم في 2018. وبرنامج “أكله بالألوان” مع الشيف مايا الشربيني لتقديم أحلى وأحدث اكلات للعام الجديد. “حظك من أسمك لقاء مع خبيرة الابراج انجي عطايا عن توقعات الأبراج وأيضا حظك من خلال حروف اسمك. “كرنفال في كل مكان” عن أهم المهرجانات الفنية والأحداث في 2018 مثل مهرجان الجونة – القاهرة السينمائي وغيرها وأيضا أهم الاحداث علي المستوى العام مثل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ . “نجوم الشرق” ولقاءات مع نجوم أوسكار الشرق الأوسط في جميع المجالات بعد إعلان نتيجة الأوسكار .

وتشمل شبكة الإذاعات الإقليمية: إذاعة القاهرة الكبرى وإذاعة وسط الدلتا وإذاعة شمال سيناء وإذاعة الإسكندرية وإذاعة القنال وإذاعة مطروح وإذاعة شمال الصعيد وإذاعة جنوب سيناء وإذاعة الوادي الجديد، حيث ستقوم شبكة الإذاعات الإقليمية بتطويع برامجها المختلفة وفقراتها المفتوحة للحديث عن الانجازات التي تمت عام 2018 علي مستوى محافظات الجمهورية وتتناول الآمال والطموحات المخطط لتنفيذها عام 2019، كما ستستقبل تهنئات المستمعين وأمنياتهم للعام الجديد.

تقدم شبكة الإذاعات الموجهة التهنئة للمستمعين بحلول العام الجديد، وتذيع موسيقي الاعياد وسهرات غنائية وبرامج خاصة تتناول الحصاد السياسي لـ 2018، كما ستطوع البرامج الثقافية والاقتصادية للحديث عن الاحتفال بالعام الجديد.

الأفضل والأسوأ على السجادة الحمراء في 2018

نقدم لك| قبل بدء العام الجديد.. تعرف على أغرب الشائعات في عام 2018