سائق أتوبيس الهرم يروي تفاصيل الحادث

تحدث سائق أتوبيس الهرم ، الذي تعرض الجمعة، لحادث تفجير عبوة بدائية الصنع في منطقة على بعد أقل من أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة، عن اللحظات الأولى التي أعقبت الواقعة التي راح ضحيتها ثلاثة سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري، بينما أصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين.

وقال السائق، خلال حديثه مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه أثناء قيادته في أحد الدوارات بشارع “اللبيني”، انفجرت العبوة الناسفة، ولم يدرك ماذا حدث بعد ذلك، إذ فقد وعيه.

وأضاف في مقطع مصور نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على موقع يوتيوب، أنه عندما استفاق لم ير شيئا سوى الظلمة، وانتقل من مقعده، محاولا فتح الباب لكنه لم يجده، فقد تحطم من الداخل، مشيرا إلى أن أحد المارة ساعده، بينما أخرج الأهالي السائحين المصابين لإسعافهم.

نرشح لك: وزارة الداخلية: مقتل 40 إرهابيًا فجر اليوم

كان رئيس الوزراء قد قال في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الحافلة خرجت “عن المسار المؤمن من جانب قوات الأمن بدون الإبلاغ عن هذا التغيير”، لكن سائق الحافلة قال لوسائل الإعلام فيما بعد إنه التزم بالطريق المعتاد للحافلات السياحية.

وذكرت وزارة الداخلية أن عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة انفجرت أثناء مرور أتوبيس الهرم في حوالي الساعة 18:15 مساء.

حبس مهندس بتهمة خطف ابنه وتهريبه لتركيا

شاهد| قبل بدء العام الجديد.. تعرف على أغرب الشائعات في عام 2018