السيسي عن إهدار مال الدولة: "الكلام ده مش هيمشي معايا"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن غياب الحوكمة تسبب فى ضياع حق الدولة ، داعيًا إلى تطبيق آلية منضبطة وشديدة القصوى لضمان الحصول على تلك الحقوق.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 2، بمحافظة الإسكندرية، “كل قائد تعبوى مسؤول مع مديرى الأمن والمحافظ على الكلام ده، وهنشوف هنقدر ناخد حقوق الدولة من الناس زى ما بنديهم حقهم ولا لأ”؟.

وأكد إنه يجب إبرام عقود ووثائق مؤمنة بين الدولة والشركات المدنية التي تعمل بالمشروعات القومية، مؤكدًا ضرورة مراقبة جميع المسؤولين بالدولة للأموال بالمشروعات بدائرة مسؤوليتهم قائلًا: “أكل مال اليتيم حرام.. ومال الدولة مال يتامى حرام أكله.. الكلام ده مش هيمشي معايا…الناس بتستبيح مال الدولة وتكسب مئات الملايين، ومش عاوزين يدفعوا حق الدولة”.

نرشح لك: وزير التعليم يروي تجربته في جروبات أولياء الأمور على “الواتس آب”

وأوضح: “مش معقول ندي للناس حاجة بـ3 قروش وميدفعوش كمان”، متابعًا: “يا ناخد حقنا مظبوط يا الناس تمشي؛ لأن اللي بيحصل ميرضيش ربنا”

كشف الرئيس إن التجاوزات الموجودة في مصر تحتاج إلى 30 مليار جنيه لكي يتم تعديلها وإعادة مصر إلى سابق عهدها منذ مئة عام، لافتًا إلى أنه يصارع الزمن إلى تحسين الأوضاع.

وأضاف الرئيس: “أنا بتابع المشروعات يوم بيوم، كما أنني أتابع تصحيح التجاوزات يوم بيوم أيضًا، لا فتًا إلى أننا لو تهاونا مع تلك التجاوزات لن يمر 4 أو 5 سنوات وتهدم مصر بالكامل”.

وزير التعليم يروي تجربته في جروبات أولياء الأمور على “الواتس آب”

شاهد: قبل بدء العام الجديد.. تعرف على أغرب الشائعات في عام 2018