عرض "السلام عليك يا مريم" على قناة فرنسية - E3lam.Com

يشارك الفيلم الفلسطيني “السلام عليك يا مريم”، ضمن فعاليات الدورة الـ68 لمهرجان “كان” السينمائي، ويقام للفيلم 3 عروض، الأول مخصص للإعلاميين في الـ11 صباح الثلاثاء 19 مايو، إضافة إلى عرضين للجمهور يقاما السبت 23 مايو في الـ11 صباحاً والرابعة عصرًا.

والفيلم أخرجه باسل خليل، ويتعرض في 14 دقيقة هي مدة عرض الفيلم، لنمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية السبت، الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

ومع اقتراب موعد العرض العالمي الأول للفيلم ضمن مسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان كان السينمائي، حصلت قناة “Canal+” الفرنسية على حقوق العرض التلفزيوني الحصري للفيلم.

وجاءت هذه الخطوة من خلال اتفاق أجرته “Canal+” مع الشركة المنتجة للفيلم بباريس، والتي عقدت اتفاقاً مع شركة “MAD Solutions” لتوزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى توزيع الفيلم في باقي أنحاء دول العالم شركة “Ouat Media”.

ومن المقرر، أن يشارك “السلام عليك يا مريم” أيضًا، في مهرجان “سيدني” السينمائي، الذي يقام من 3 إلى 14 يونيو المقبل، ضمن قسم الأفلام القصيرة، ليحظى الفيلم بعرضين يومي 6 و9 يونيو.

وعنوان فيلم “السلام عليك يا مريم”، مأخوذ من صلاة قديمة باللغة اللاتينية، وهو من بطولة ماريا زريق، وهدى الإمام، وشادي سرور، وروث فرحي ومايا كورين، وشارك مخرجه باسل خليل في تأليف الفيلم بالتعاون مع دانيل يانيز.

 

اقـرأ أيضًـا:

 إنفعال مذيعة ONtv بسبب “التحرش”   

 رئيس الزمالك للبيت بيتك: باسم مرسي هيحلق زلبطة   

 ‫ ساويرس للمصري اليوم: ريم ماجد تعاني من هاجس “الجهات السيادية” !!‎

 3 مراحل تلخص علاقة ريم ماجد بـ ONTV

 مؤرخ مصري : أنا أروح إسرائيل زي ما أنا عايز   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا