تفاصيل منصة "مدرسة" للتعليم الإلكتروني

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، منصة “مدرسة” في منتصف شهر أكتوبر الماضي، ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية، وهي منصة تعليمية إلكترونية توفر محتوى تعليميًا متميزًا باللغة العربية في كافة مواد العلوم والرياضيات، ومتاحة مجانًا لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.

تضم المنصة 5000 درس تعليمي بالفيديو، تشمل مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات، والعلوم العامة والتي تغطي مختلف المناهج الدراسية، من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

نرشح لك: الهجوم على سالي فؤاد بسبب التحرش الجنسي

تهدف “مدرسة” إلى إدراج أحدث المناهج العالمية في العلوم والرياضيات، وإتاحتها مجانًا لملايين الطلبة العرب، بالإضافة إلى التصدي لمشكلة عزوف الطلبة العرب عن دراسة التخصصات العلمية من خلال توفير محتوى تعليمي جذاب ومتميز في مواد العلوم والرياضيات، من مراحل التأسيس الأولى، وحتى مرحلة ما قبل التعليم الجامعي.

على صعيد آخر، تطرح “مدرسة”، مسابقة يومية تشمل على ألف سؤال في ألف يوم، وينال الفائز صاحب الإجابة الصحيحة، ألف دولار أمريكي عن كل سؤال، حيث يبلغ إجمالي قيمة المسابقة على مدى ألف يوم مليون دولار أمريكي.

كما تنشر الصفحة الرسمية للمنصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديوهات تشجع طلاب الوطن العربي بالضرورة التسجيل فيها للاستفادة من الدروس والفوز بالمسابقة.

التجارب أحلى مع مدرسة

التجارب العلمية أصبحت أسهل في منصة "مدرسة"، والتي تتضمن أحدث المناهج العالمية في مواد العلوم والرياضيات. تعلم واربح 1000 دولار جائزة يومية في مسابقة "مدرسة" سجل الآن: https://madrasa.org

Posted by Madrasa on Monday, October 22, 2018

شاهد: نهايات مأسوية.. أنور إسماعيل مات في ظروف غامضة..