تحذيرات من خطورة كريمات الترطيب

حذرت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية “MHRA” في بريطانيا، مستخدمي كريمات الترطيب، الخاصة بمعالجة جفاف الجلد والحكة من تراكم هذه الكريمات على أقمشة الملابس، لأنها من الممكن أن تؤدي إلى سهولة اشتعال النيران فيها.

ووفقًا لـ موقع “BBC” فقد أوصت الوكالة بضرورة طباعة تحذيرات واضحة على مغلفات المنتجات لتنبيه المستهلكين من هذه المخاطر، وذلك بعد علمها بأكثر من 50 حالة وفاة لهذا السبب، أبُلغت عنها خدمات الإطفاء والإنقاذ، لافتة إلى إنه لا يجب أن يتوقف الناس عن استخدام الكريمات، وإنما عليهم أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي تنتج عنها.

نرشح لك: هل الكمبيوتر ومشتقاته من السلع الاستفزازية؟ وزير المالية يجيب

على صعيد آخر، يُعتقد أن الخطر ينتج من خلال كريمات الترطيب التي تزيد فيها نسبة مادة البرافين عن 50 في المئة، إلا أن الأدلة تشير الآن إلى وجود خطر من جميع المرطبات، بما في ذلك الخالية من البرافين، حيث تبين أن النسيج الذي كان على اتصال متكرر بهذه المنتجات يحترق بسهولة أكبر، وهو ما يعني أنه يجب على المستخدمين عدم التدخين أو الاقتراب من النيران بهذه الملابس.

كما عملت الوكالة مع لجنة الأدوية البشرية، لوضع توصيات للمصنعين، منها:

أن يتضمن التغليف الخارجي وعبوات المنتجات تحذيرا بشأن خطر الحريق ونصائح بعدم التدخين، مصحوبا بنص توضيحي مختصر وتحذير بالصورة في مكان ظاهر.

تحديث نشرة معلومات المريض أو تعليمات الاستخدام وملخص خصائص المنتج لتشمل التحذيرات حول المخاطر وأفضل طريقة للحد منها.

شركة تكنولوجيا حيوية تستنسخ كلبًا سينمائيًا شهيرًا

شاهد: اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018