"الإنتاج الإعلامي" ترمم أكثر من 2500 فيلم تراثي لـ"العامة للاستعلامات"

ابتسام أبو الدهب

وقعت مدينة الإنتاج الإعلامي، برئاسة أسامة هيكل، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، عقد تعاون لترميم وإحياء التراث السينمائي والوثائقي لهيئة الاستعلامات.

العقد يفيد بقيام مدينة الإنتاج الإعلامي بترميم وإحياء التراث السينمائي والوثائقي لدى الهيئة من الجريدة السينمائية المصورة والأفلام التسجيلية القديمة، والتي توثق الكثير من الأحداث التاريخية والمناسبات الهامة منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى الآن.

نرشح لك: صور: بلوفر محمد صلاح.. هل سيكون تقليعة الكريسماس هذا العام؟

وبحسب ما أعلنت عنه مدينة الإنتاج الإعلامي، في بيان صحفي، فإنها ستقوم بتطوير وترميم أكثر من 2500 فيلم تسجيلي من تراث الهيئة المصور وتحويلهم إلى النظام الديجيتال “4K”، الذي يعد أعلى مستوى رقمي في العالم حاليا، وذلك من خلال مركز ترميم وإحياء التراث السينمائي الذي تم إنشاؤه حديثا بالمدينة، مما يتيح توفر المعلومات والاطلاع على هذا التراث عن طريق شبكة الإنترنت والتطبيقات الحديثة.

يشار إلى أن مركز ترميم وإحياء التراث السينمائي بالمدينة يعد أكبر مركز ترميم من نوعه في الشرق الأوسط، ومن مهامه الرئيسية؛ الحفاظ على التراث والكنوز المصورة القديمة التي تملكها مصر، وتحويلها إلى محتوى رقمي قبل أن يصيبها التلف أو القدم.

السبت المقبل.. “الأعلى للإعلام” يناقش مخالفات 12 موقع إلكتروني

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين