خبر

دراسة تكشف علاقة المناعة بـ “الإرهاق المزمن”

توصل علماء إلى خيوط لمعرفة أسباب متلازمة التعب المزمن، التي تؤثر على ملايين الأشخاص في العالم، وفقًا لدراسة علمية حديثة نشرت في بريطانيا.

ووجد العلماء أن الطريقة التي تستجيب بها أجهزة المناعة عند بعض الأشخاص، وبشكل مبالغ فيه على أي وعكة صحية، ربما تكون مؤشرًا لمعرفة السبب وراء الإصابة بمتلازمة الإرهاق المزمن، وفقًا لـ “سكاي نيوز عربية“.

نرشح لك.. أجر عادل إمام ونادية الجندي في “خمسة باب”

وبحسب الدراسة، فقد استخدم العلماء دواء يعرف باسم “إنترفيرون ألفا”، لخلق نموذج للأعراض ووجدوا أن المريض الذي تكون استجابته المناعية فعالة أكثر مما يجب أو مبالغا فيها يزيد احتمال إصابته بإرهاق حاد.

وقالت الباحثة في معهد لندن للطب النفسي والعلوم العصبية التابع لجامعة كينغز كوليدج، التي ترأست فريق البحث، أليس راسل، إنه “لأول مرة نثبت أن الأشخاص العرضة للإصابة بمرض مثل متلازمة التعب المزمن لديهم جهاز مناعي مفرط النشاط قبل وأثناء وجود تحد لجهاز المناعة”، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

الجدير بالذكر أن متلازمة الإرهاق المزمن مرض شديد معقد من أعراضه الإرهاق البدني والذهني طويل الأجل، ويعتقد أن عدد المصابين به يتجاوز 17 مليون شخص في العالم.

والمصاب بهذا المرض، غالبا ما يصبح طريح الفراش ولا يمكنه القيام بأي نشاط يومي، حتى الأنشطة الأساسية منها، مثل الاغتسال وتناول الطعام وحده.

https://www.e3lam.org/2018/12/17/379428

شاهد: بالعقل 3: آل باتشينو العرب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock