شروط حصول العاملين سابقًا بالعراق على معاشات تقاعدية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن ترحيبه بالوفد العراقي برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية ، ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، الموكل ببحث ملف تسليم  بعض “هويات” المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي.

أوضح “سعفان” خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم السبت بديوان عام الوزارة ، أن ملف أصحاب المعاشات التقاعدية للمصريين العاملين في العراق ما قبل فترة الغزو، أولت له الوزارة اهتمامًا خاصًا منذ عام 2016، مؤكدًا على أنه تم تحقيق نجاحات كثيرة فى هذا الملف،مُعلقًا :”كل من لديه أوراق تثبت عمله بالعراق التقدم بها للوفد العراقي” .

نرشح لك: تفاصيل عودة 185 ألف مواطن لقوائم صرف التموين

كما أشار إلى أنه من المقرر أن يتسلم الوفد خلال فترة زيارته للقاهرة التي ستمتد لمدة أسبوع بداية من غد الأحد وحتى الخميس المقبل، أوراق مستحقين جدد، والمتمثلة كحد أدني في رقم المعاش التقاعدي للمواطن خلال عمله بالعراق، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية، ومعتمدة من الخارجية المصرية، وما يثبت عمل المستحق بجهة عملة بالعراق،  أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفي، أو توكيل رسمي وقانوني للحصول على المستحقات، أو أي مستندات تكون في حوزتهم.

على صعيد آخر، أكد “سعفان” على أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة، وعقدت لقاءات ثنائية مؤخرا مع المسؤولين العراقيين ببغداد والقاهرة  لتحريك هذا الملف بما يضمن عدم إغفال أي حق لصاحبه بعد أن صبر من توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية ما يزيد عن 27 عاما منذ 1991.

يذكر أن الوفد العراقي ضم أحمد عبد الجليل حسين، رئيس هيئة التقاعد الوطنية، وعلي جعفر محمد الحلو، مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي، ونجلاء لطيف جاسم، مدير قسم التقاعد، وفراس حسين علي ، وعادل كريم عاكول بالهيئة.

انهيار عقار في وسط الإسكندرية بسبب عقب سيجارة

شاهد: أغلى فساتين زفاف في العالم