خبر

القبض على مصريين سهلوا تسلل المصور الدنماركي للهرم

ألقت وزارة الداخلية القبض على المتورطين، في مساعدة تسلل السائح الدنماركي، إلى منطقة الأهرامات، وتسلقه للهرم الأكبر وتصوير مشاهد جنسية، بصحبة فتاة دنماركية.

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة أجهزة وزارة الداخلية، حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو، ويدعى “أندرياس هيفيد أندر سين”، دنماركي الجنسية مواليد 1985 مصور فوتوغرافي، وصل البلاد بتاريخ 19 نوفمبر الماضي، وغادر بتاريخ 4 ديسمبر الجاري، حيث قام السائح بتسلق الهرم الأكبر، عقب تسلله للمنطقة الأثرية ليلًا بصحبة الدنماركية الجنسية “جوزفين سارة بالس”، مواليد 1998، وصلت للبلاد بتاريخ 28 نوفمبر، وغادرت بتاريخ 30 نوفمبر وتمكن من تصوير مشاهد فاضحة لهما بسطح الهرم.

وأسفرت جهود البحث عن تورط موسى عمر موسى يعمل جمال بالمنطقة الأثرية في مساعدة الدنماركيين بتسلل منطقة الأهرامات مساء يوم 29 نوفمبر الماضي مقابل حصوله على 4 آلاف جنيها، بالتنسيق مع فتاة تدعى هند علي إبراهيم التي تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت، وتم إحالتهم للنيابة.

قالت هند في تحقيقاتها أمام النيابة، إنها قابلت الشاب الدنماركي يوم 19 نوفمبر في أحد الكافيهات، حيث تعرفت عليه عن طريق أحد برامج التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن أندرياس أخبرها أن حلم الطفولة بالنسبة له هو صعوده لقمة الهرم.
 

أضّافت أنها قابلت أندرياس وصديقته يوم 28 نوفمبر في منطقة “أبو الهول”، منوهة أن الشاب الدنماركي طلب منها لمساعدته للوصول لشخص في منطقة الأهرامات، وبالفعل توصلوا إليه، وهو موسى عمر موسى.

 
أشارت الفتاة إلى أن موسى اتفق مع الشاب على أن يجعله يتسلل لقمة الهرم مقابل 1400 دولار، بشرط أن يتحدث معه صباحًا، لكنهم لم يفعلوا، وفي المساء اتصلوا بها وأخبروها أنهم في منطقة الأهرامات، وهي من أجرت الاتصال بموسى، وفي اليوم التالي اتصل بها موسى وأخبرها أنه جعلهم يصعدون للهرم مقابل 4000 جنيه.
 

من جانبه قال موسى عمر موسى، جمال بالأهرامات، أنه قابل هند والشاب وصديقته يوم 28 نوفمبر، وطلب منه الدنماركيين الصعود للهرم، فطلب منهم مبلغ 1400 دولار كمبلغ تعجيزي لهم حتى يمنعهم من الصعود للهرم، وطلب منهم أن يجعلهم يصعدون بالنهار.

 

نوّه أنه أتفق معهم أن يقابلوه في اليوم التالي في تمام الساعة العاشرة صباحًا، لكنهم لم يأتوا، وجاءوا بالليل، واتفق معهم على 4000 آلاف جنيه، وأن يتركهم في منطقة “ترب المسلمين”، وعندما ذهبوا لهناك لم يجد موظف الآثار وتركهم وذهب.

نرشح لك: تعيين سمير يوسف رئيسًا تنفيذيًا لقنوات cbc

شاهد: أغلى فساتين زفاف في العالم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock