أنشط 10 مشروعات عقارية جديدة في مصر 2018

احتلت العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة السادس من أكتوبر والشيح زايد أبرز مراكز قائمة أكثر المشروعات العقارية الجديدة جذبا في 2018، حسب تقرير شركة بروبرتي فايندر السنوي، والمتخصصة في التسويق العقارية، وضم التقرير أكثر 10 مشروعات عقارية جديدة حازن على اهتمام المتعاملين مع السوق العقارية، سواء من المستثمرين أو الباحثين عن عقارات للسكن.

وعادت منطقة أكتوبر لتحتل مكانة متميزة في المشروعات الجديدة التى كشف عنها في 2018، خاصة مع تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمدينة، وإطلاق مشروعات جديدة في منطقة أكتوبر الجديدة عند مداخل حدائق أكتوبر وطريق الفيوم والواحات، وعلى ناحية الأخرى شهدت العاصمة الإدارية اهتمام كبير وإطلاق العديد من المشروعات السكنية والترفيهة والتجارية والإدارية، مع اقتراب بدء تشغيل المرحلة الأولى من المشروع، وجاءت قائمة بروبرتي فايندر لأبرز المشروعات الجديدة النشطة في 2018، كالآتي:

1.Sun Capital 6 October صن كابيتال: في واحدة من أفضل مناطق أكتوبر الواعدة يقع هذا المشروع الضخم على مساحة 557 فدان، ويقع عند المدخل السياحي الرئيسي للأهرامات على نهاية طريق الواحات وبداية طريق الفيوم، ويحتوي الكمبوند على 1200 وحدة سكنية ذات تصميمات معمارية حديثة بمساحات متنوعة.

يحتوي المشروع على مدارس دولية، وجامعة بها 6 كليات، ومركز ومستشفى خاصة، ومول تجاري مفتوح ومطاعم وكافيهات وحديثة مركزية مفتوحة، ونادي صحي ونادي رياضي، وهناك تعاقد لإقامة فنادق دولية، هوليداي إن، وانتر كونتيننتال، وفيرمونت.

يبدأ سعر المتر من: 8,800 جنيه مصري

2. Badya West بادية أكتوبر: تقول الشركة المطورة للمشروع “بالم هيلز” أن هذا المشروع الضخم هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، الذي يعتمد على الحلول الذكية في كل جانب المدينة، ويقع على مساحة 3000 فدان وسط مدينة 6 أكتوبر على طريق الواحات، ويمكن الوصول لها عن طريق الفيوم أيضا.

ويضم المشروع أنشطة تجارية وإدارية وتعليمية وسياحية متعددة، من خلال 3 جامعات، وعدد من الفنادق العالمية، ومركز إداري كبير، وقاعة مؤتمرات، ومستشفي، والعديد من الخدمات الأخرى.

يبدأ سعر المتر من: 6,000 جنيه مصري

3. Havana Hills October هافانا هيلز: مازالت منطقة أكتوبر تحتل مساحة اهتمام كبيرة في المشروعات الجديدة التى أنطلقت في 2018، ويقع هافنا هيلز في موقع استراتيجي في حدائق اكتوبر، وراء مدينة الإنتاج الإعلامي، بالقرب من مشروع الحي الإيطالي، والمنتزه، وبيتا؛ وعلى بعد دقائق معدودة من مول مصر.

يوفر المشروع مساحات خضراء شاسعة، وبحيرات صناعية، ومولات تجارية، ونوادي رياضية، وتتنوع الوحدات السكنية لتوفر لك العديد من الاختيارات.

يبدأ سعر المتر من: 4100 إلى 6100 جنيه مصري

4. The City New Capital زاي سيتي كابيتال: بدات تتحرك بقوة العاصمة الإدارية جديدة كواجهة جاذبة للمطورين العقاريين، ويتمتع المشروع بمساحات خضراء كبيرة، وتبلغ نسبة البناء فى كل مساحة المشروع 22.5% فقط، وهناك اهتمام كبير بوسائل الراحة والرفاهية، من مراكز خدمية وتجارية ومولات ونافورة راقصة، ومنطقة خاصة للأطفال.

يبدأ سعر المتر من: 7500 إلى 10000 جنيه مصري

5. OIA New Capital أويا: الأسم يعني “المختلف” اليونانية، وذلك لتميز موقعه في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يحاط بأربع محاور رئيسية، على مساحة 30 فدان، ويضم عمارات سكنية ضخمة فقط تبلغ 40 عمارة فقط، وتم تصميم المشروع بما يعطى مساحة كبيرة بين العمارات تصل الي 27م على الأقل، والنسبة الإنشائية للمشروع 20%، والباقي مساحات خضراء، وحمامات سباحة، وبحيرات صناعية، و زيادة المسافات بين العمارات و اتساع عرض الشوارع داخل الكومبوند و زيادة مساحة الخدمات.

سعر المتر يبدأ: 9500 جنيه مصري

6. The City of Odyssia مدينة أوديسيا: يقع المشروع في مكان متميز في مدينة المستقبل، وتمتد على مساحة 580 فدان، وتقع على حدود العاصمة الإدارية الجديدة وعلى بعد 15 دقيقة من المقر الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، ويتتميز المشروع بوجود صالة ضخمة متعددة الأغراض، تصلح للعديد من الانشطة الرياضية والفنية والثقافية، بالإضاغة الي مساحات خضراء كبيرة وملاعب ومراكز خدمية وصحية وتجارية وترفيهة،

ويوجد بالمشروع شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس بمساحات مختلفة.

سعر المتر يبدأ: 10000 جنيه مصري

7. Mountain Plaza Mokattam ماونتن فيو المقطم: يقع المشروع في موقع متميز في الهضبة الوسطى في المقطم، ويمكن الوصول إلىه من خلال الطريق الدائري، وطريق الاوتوستراد، ومحور المشير طنطاوي، ويجد في المشروع تنوع في مساحات الشقق، وسعر اقتصدي للوحدات. وهناك 127 وحدة سكنية ذات مساحات مختلفة، وتتراوح مساحات الشقق بين 82 متر و130 متر، وتبلغ مساحة الدوبلكس 136 متر، وهناك العديد من المحال التجارية والكافيهات والمطاعم.

سعر المتر يبدأ: 4600 جنيه مصري

8. Liberty Village New Capital ليبرتي فيلدج: يقع هذا المشروع في موقع استراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة مثل، بالقرب من القصر الرئاسي، ودار الأوبرا، وأرض المعارض، وفندق الماسة، والكاتدرائية، ويمكن الوصل لها عن عبر الطريق الدائري الأوسط ، والقاهرة – السويس ، والقاهرة- العين السخنة، على مساحة 30 فدان يضم المشروع مباني سكنية ضخمة، تنقسم إلى شقق بأنواع مختلفة: مبنى أ، مبنى ب، مبنى ب +، ويضم المشروع نادي اجتماعي ورياضي وصحي، وبوابات إلكترونية أمنية،ومول تجاري ومواقف للسيارات تحت الارض، ومناطق للشوي

سعر المتر يبدأ: 10500 إلى 12000 جنيه مصري

9. Fifth Square New Cairo فيفثث سكوير : يقع المشروع على مساحة هائلة (158 فدان) في المربع الذهبي في التجمع الخامس على شارع التسعين الشمالي بين توسعات بالم هيلز وفيلدج جاردنز القطامية، على بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية، وتتنوع الوحدات السكنية في فيفث سكوير بين شقق وفيلات بمساحات مختلفة في اربع مراحل.

ويضم المشروع خدمات متنوعة، مثل مطاعم وكافيها، وحدائق عامة ومساحات خضراء شاسعة، وكلوب هاوس للشقق، وكلوب هاوس للفيلات، وممرات للمشي والجري وركوب العجل.

سعر المتر يبدأ: 2000 جنيه مصري

10. Genova Zayed جينوفا زايد: يتميز المشروع بموقع استراتيجي في الشيخ زايد بالقرب من هايبر وان ماركت، ورويال سيتي، وأمام مدرسة أسوس الدولية، ويقام على مساحة 30 فدان، وله مدخل من طريق اسكندرية الصحراوي، ومدخل من طريق المحور، ويهتم المشروعات بالمساحات الخضراء، وتعمل المباني فيه وققا لأحداث أنظمة سمارت هوم،ويضم محلات تجارية، وحمامات سباحة خاصة، ونادي جيم، وعيادات طبية، ويتوفر مختلف أنواع الوحدات السكنية بمساحات تبدأ من 153 متر.

سعر المتر يبدأ: 10500 جنيه مصري

بروبرتي فايندر