استشهاد مجند و14 عملية.. ملخص البيان 30 للقوات المسلحة

أصدرت القوات المسلحة، البيان الـ 30 للقيادة العامة للقوات المسلحة عن العملية الشاملة سيناء 2018، وفيما يلي نستعرض ما أسفرت عنه العمليات خلال الأيام الماضية على الآتي:

1- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير سيارة دفع رباعي مختبئة داخل إحدى المزارع، وتدمير مخزن للذخيرة ووكر وسيارة يستقلها عددًا من العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

2- تدمير 61 سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية.

3- القضاء على ثلاثة أشخاص شديدي الخطورة بالظهير الصحراوي.

4- القضاء على 24 عنصرًا تكفيريًا مُسلحًا شديد الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المسلحة، وعثر بحوزتهم على عددًا من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين.

5- القبض على 403 أشخاص من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

نرشح لك: تحديد هوية منفذ هجوم إطلاق النار في فرنسا

6- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 344 عبوة ناسفة، تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

7- اكتشاف وتدمير 342 مخبًأ وملجًأ ووكرًا لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلهم على كميات من المواد المتفجرة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة، بشمال ووسط سيناء.

8- ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و83 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

9- تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر، لتأمين الأهداف الاقتصادية والشريط الساحلي، ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا.

10- قامت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بتنفيذ النجاحات الآتية: “ضبط 2750 طلقة بندقية آلية، و2423 كيلو جرامًا لجوهر الحشيش المخدر، و6246 كيلو جرامًا من نبات البانجو المخدر، وضبط 80 كيلو جرامًا لجوهر الهيروين المخدر بالتعاون مع وزارة الداخلية، وضبط 700 ألف قرص مخدر.

11- إحباط محاولة تسلل لـ 2833 شخصًا من جنسيات مختلفة عبر الحدود.

12- ضبط 67 عربة عائمة تستخدم في أعمال التهريب.

13- ضبط 5 أجهزة للتنقيب عن المعادن و9 أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب.

14- اكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق في شمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين.

15- نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة في مناطق العمليات، تم استشهاد مجند أثناء تطهير البؤر الإرهابية.

الصحة تصدر قرارًا بمنع إعارات الأطباء

شاهد: تظاهرات السترات الصفراء…ما هي وكيف بدأت؟