فيديو: تفاصيل قافلة "حماية المستهلك" لحل مشاكل المواطنين في المحافظات

هبة الله حسين

أطلق جهاز حماية المستهلك مبادرة قافلة المحافظات لحل شكاوى المستهلكين، لتشمل جميع المحافظات وتخدم المواطنين وحل شكاوى المستهلكين، وبدأت القافلة بمحافظة سوهاج.

قال أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، إن جهاز حماية المستهلك له نشاط متواجد خلال الفترة الماضية، لذا عندما تحدثت المحافظة وتواصلت مع رئيس جهاز حماية المستهلك، ثم الاتفاق على أن يكون هناك قافلة تتضمن كل ما يعني المستهلك المصري.

نرشح لك: خطة وزيرة الصحة لمحاربة أسعار المستشفيات الخاصة.. وصفتها بـ”القاسية جدًا”

وتابع “الأنصاري” خلال التقرير المصور لبرنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، ويقدمه الإعلامي تامر أمين، أنه من خلال تلك القافلة وتواجدها في محافظة سوهاج، سيساعد كثيرًا في التواصل الفوري مع المواطنين المستهلكين وذلك بهدف حل المشكلات والشكاوى الخاصة بهم.

وفي السياق ذاته، أوضح محمد جمال، نائب مدير التحقيقات بجهاز حماية المستهلك، أن البداية كانت بمحافظة سوهاج ومنها لكل محافظات مصر، حيث سيتم اختيار كل شهر محافظة معينة، بالتنسيق مع رئيس حماية المستهلك والسادة المحافظين، وهذا كله بهدف التواجد مع الجمهور لتناول شكاويهم فورًا والمساعدة في حلها.

استكمل “جمال”، أن القافلة تقوم داخل المحافظة بتسجيل الشكوى المقدمة، وبيانات مقدم الشكوى، فضلَا أن جميع الشركات متواجدة ومتفاعلة مع الجهاز، وتقوم بالتواصل مع الشاكي وتعمل على حل المشكلة المقدمة منه فورًا، بالإضافة إلى تواجد عربات صيانة متنقلة للشركات لنقل الأجهزة.

وفي نفس السياق، قال مصطفى عبد الستار، مدير الشئون القانونية في جهاز حماية المستهلك، إنه تم رفع عمليات الاستبدال والاسترجاع لمدة 30 يومًا في السلع المعيبة، و14 يومًا بدون أسباب في السلع التي تقبل طبيعتها الاستبدال، كما يمكن للمستهلك أن يأخذ فاتورة بدون طلبها حيث إن التاجر ملتزم أن يخرج له الفاتورة بالسعر المعلن، والسعر يجب أن يكون شامل الضرائب وأي رسوم أخرى.

في السياق ذاته، لفت دكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، أن الشعب المصري يحتاج إلى التوعية، وهناك كثير من الأشخاص لا يطلبون من البائع الفاتورة، لذا يجب أن تصل تلك التعليمات للمستهلكين بطريقة أفضل وأكثر إيضاحًا.

وأكد محمد عبدالرحمن، من أحد الشركات المشاركة بالقافلة، أن الشكاوى تأتي من خلال منظومة حماية المستهلك على النظام في كل محافظات الجمهورية، مضيفًا أنهم يحاولون التعامل معها بطريقة سريعة، حيث إن من خلال المبادرة والقافلة المنظمة مع الجهاز يمكن حل الشكاوى بسهولة وأسرع من السابق.

اخر النهار | تقرير | جهاز حماية المستهلك يطلق مبادرة قافلة المحافظات لحل شكاوي المستهلكين

اخر النهار | تقرير | جهاز حماية المستهلك يطلق مبادرة قافلة المحافظات لحل شكاوي المستهلكين#اخر_النهار #النهار #تامر_امين

Posted by Al Nahar on Tuesday, December 11, 2018

شاهد: تظاهرات السترات الصفراء…ما هي وكيف بدأت؟