تحذيرات من "انترفيو" الأطفال في المدارس

حذر حسن شحاته، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، من مقابلات الأطفال أثناء التقديم للمدارس، مؤكدا إنها ظالمة، وتصيبهم بالإحباط.

وأضاف في حوار  لبرنامج “رأي عام” مع الإعلامي عمرو عبدالحميد على قناة “TeN”، أن “الاستثمار في التعليم مشروع قومي يتبناه الرئيس السيسي، ونحن نشجع رجال الأعمال الذي يستثمرون في التعليم ويفتتحون مدارس لتقديم أفضل خدمة للمجتمع”.

نرشح لك: أحمد موسى عن وفد قطر في قمة الخليج: “عنده جرب”

في نفس السياق قال الدكتور محمد طه، أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة المنيا، إن “فكرة مقابلات الأطفال قبل القبول في المدارس نظريًا فكرة عظيمة، ولكن يجب أن تكون مقننة، وسن الطالب لا يقل عن 10 أعوام، وكل مدرسة عليها دراسة وعي كل طالب وما يميل له لوضع برنامج يناسب الأطفال”.

وأضاف في مداخلة هاتفية للبرنامج: “المقابلات للأطفال في مصر بالمدارس خاطئة، والغرض منه وضع (مظهر اجتماعي للمدرسة) للمبالغة في سعر الأنترفيو والمصاريف، والأمر يصل في بعض الأحيان أنترفيو لأولياء الأمور”، مضيفًا: “أزاي طفل ابن 3 سنوات يأخده حد ويعمله أنترفيو في أسئلة لا يعرفها”.

وتابع أن “المقابلات أحيانا تكون غرضها قياس المستوى الاجتماعي، وأولياء الأمور يقعون في مواقف محرجة أثناء مقابلات أطفالهم بالمدارس، ورسالة رفض أي طفل للقبول في المدارس سلبية وتكون قاسية نفسيًا عليه”، موضحًا أن “أسباب الرفض تكون تافهة وغبية، وأسئلة غريبة توجه للأطفال تكون مربوطة بالمستوى الاجتماعي للأب”.

إقامة أول متحف لـ” محمد صلاح “

شاهد| اليوتيوب يخطف هؤلاء من التليفزيون في 2018