مُتحدث "التضامن" يرد على انتقادات بيان الوزارة عن 57357

قال محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أن التقرير الصادر بشأن مستشفى السرطان 57357، لم يتم الإعلان عنه في وسائل الإعلام، موضحا أن ما صدر هو بيان صحفي بما انتهت إليه اللجنة المختصة بفحص الشكاوي ضد المستشفى، كاشفًا عن أن التقرير تم كتابته فى عشرات من الصفحات بمرفقات تزيد عن 500 صفحة.

وأضاف “العقبي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “extra news”، أن التقرير لم يصدر من وزارة التضامن، وإنما صادر من اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من الوزارة، والتي تضم 17 عضوا، منهم أثنين فقط من “التضامن”، و5 جهات أخرى ممثلة وهي: وزارة التعليم العالي، ووزارة الصحة، وزارة الاتصالات، هيئة الرقابة الادارية، والجهاز المركزي للمحاسبات.

نرشح لك.. إذاعة أحدث أغنية لـ محمد منير بدءًا من اليوم على “راديو النيل”

وأوضح أن وزراة التضامن شكلت لجنة أخرى لرصد كل ما كتب أو نشر وأذيع عن الأزمة في وسائل الإعلام المختلفة، وكانت تحيله للجنة التحقيق المعنية، التي خلصت إلى أن هناك بعض المخالفات الإدارية.

وأشار أن اللجنة في تقريرها وصلت إلى تبرئة المستشفى في عدة أمور منها التجارب السريرية، وعدم المضاربة بأموال التبرعات في البورصة، لكن رصدت بعض المخالفات الإدارية أبرزها المتعلقة بجمع التبرعات عن طريق الرسائل الهاتفية، وعدم ترخيص أكاديمة المستشفى، موضحا أن القانون يمنح مهلة زمنية لإصلاح المخالفات الإدارية وهذا ما تم التعامل وفقا له مع مستشفى “57357”.

وردا على ما أثير عن تراجع التبرعات الخاصة بالمستشفى، كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إنه لم يتم رصد ذلك حتى الآن، لأنه في نهاية كل عام تتقدم كل مؤسسات المجتمع المدني بتقرير عن ميزانيتها للوزارة، والعام لم ينته بعد.

فيفي عبده غاضبه من مطرب مشهور بسبب “لايك”

شاهد: الحلقة الأولى: بين فستان رانيا يوسف وفستان سارة عبد الرحمن.. بالعقل