قائمة أفلام ديسمبر في دور العرض السينمائية

إبراهيم أبو بكر

تبدأ دور العرض السينمائية في ديسمبر، عرض مجموعة مختلفة من الأفلام الأمريكية والأجنبية والعربية الجديدة، وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز الأفلام المتوقع طرحها في السينمات المصرية في الشهر الأخير من 2018.

1- Capernaum  (کفرناحوم)

فيلم لبناني درامي من إخراج و تأليف نادين لبكي، تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2018، وفاز بجائزة لجنة التحكيم.

نرشح لك: 5 نجمات بدأن شهرتهن من الفيديو كليب.. إحداهن تركت الطب لأجله

تدور أحداث الفيلم حول الطفل اللبناني “زين” الذي يُقاضي والديه بسبب “جريمة” إنجابه.

2- Mary Queen of Scots

فيلم تاريخي درامي تدور أحداثه حول الملكة ماري، ملكة اسكتلندا، والملكة إليزابيث الأولى، ملكة إنجلترا، والصراع الذي دار بين الدولتين عام 1569.

الفيلم بطولة سيرشا رونان، ومارجوت روبي، ومن إخراج الإنجليزية جوزي رورك، في أول تجاربها الإخراجية السينمائية.

3- Ben Is Back

فيلم درامى تدور أحداثه حول الشاب “بين” الذي يمر بمشكلة كبيرة، ويعود لزيارة عائلته ليلة عيد الميلاد.

الفيلم بطولة جوليا روبرتس، ولوكاس هيدجز، ومن إخراج وتأليف الروائي والكاتب المسرحي بيتر هيدجز، وهو والد بطل الفيلم.

     4- The Mule

فيلم من أفلام الجريمة و الغموض تدور أحداثه حول جندي سابق فى الحرب العالمية الثانية يشارف على التسعين يصبح تاجر مخدرات لصالح إحدى العصابات المكسيكية.

الفيلم من بطولة كلينت إيستوود، وبرادلي كوبر، ولورنس فيشبورن، ومايكل بينا، وأندي جارسيا، واليسون ايستوود.

الفيلم من إخراج كلينت إيستوود، الذي يشارك في إنتاج الفيلم أيضًا.

5   Mary Poppins Returns

فيلم موسيقي خيالي، عن المربية السحرية ماري بوبينز، والتي تعود بعد عدة عقود لمساعدة الأخوين بانكس، وأبناء مايكل بانكس الصغار، خلال وقت عصيب في حياتهم.

الفيلم من بطولة إميلي بلنت، لين مانويل ميراندا، وبين ويشاو، وإيميلي مورتيمير، وجولي والترز، وكولين فيرث، وميريل ستريب، ومن إخراج الأمريكي الشهير روب مارشال مخرج أفلام (Chicago – Memoirs of a Geisha –  Nine – Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides Into the Woods)، ومن تأليف دايفيد ماجي مؤلف فيلمي (Finding Neverland – (Life of Pi.

6- Aquaman

فيلم من أفلام شركة DC الشهيرة، يحكي قصة “آرثر كوري” أو “أكوا مان” وريث عرش مملكة أطلانطس، الذي سيقود شعبه وينقذ العالم.

الفيلم من بطولة جايسون موموا، وأمبر هيرد، وويليم دافو، وباتريك ويلسون، ودولف لندجرين، ونيكول كيدمان، ودجيمون هونسو، ومن إخراج جيمس وان، مخرج أفلام الرعب الشهيرة (Saw – Insidious – Insidious: Chapter 2 (The Conjuring – The Conjuring 2، وفيلم الأكشن  Furious 7.

7- Bumblebee

فيلم أكشن خيال علمي، تدور أحداثه حول  Bumblebee أحد شخصيات سلسلة أفلام Transformers الشهيرة.

الفيلم من بطولة هيلي ستاينفليد، وجون سينا، وإخراج ترافيس نايت، مخرج فيلم الأنيميشن الشهير Kubo and the Two Strings.

8- Welcome to Marwen

فيلم درامي كوميدي تدور أحداثه حول “مارك” الذي يتعرض لاعتداء عنيف يجعله يصمم نموذج مصغر لقرية أثناء الحرب العالمية الثانية في حديقة منزله، لكي تساعده في العلاج من الاعتداء العنيف الذي تعرض له.

الفيلم بطولة ستيف كارل، ليزلي مان، وديان كروجر، ومن إخراج روبرت زيميكس مخرج أفلام (Back to the Future – Contact – Cast Away, Flight – The Walk – Allied)، يشارك زيميكس في كتابة وإنتاج هذا الفيلم أيضًا.

9- Cold War

فيلم رومانسي درامي موسيقي من إنتاج بولندي تدور أحداثه في أجواء الحرب الباردة، في خمسينيات القرن الماضي، حول قصة حب تنشأ بين مخرج موسيقي، والمطربة التي يكتشفها.

الفيلم من بطولة جوانا كوليج، وتوماس كوت، ومن إخراج باول باولكواسكي الذى يشارك في كتابة الفيلم المقتبس من قصة حياة والديه.

10-  Second Act

فيلم رومانسي كوميدي، تدور أحداثه حول امرأة تجد فرصة لتحقيق طموحها، عندما تعتقد -على سبيل الخطأ- شركة كبيرة أنها مستشارة كبيرة وتسند إليها صفقة كبيرة. الفيلم من بطولة جينفير لوبيز، وفانيسا هادجنز، وميلو فينتميليا.

11- Holmes & Watson

فيلم أكشن كوميدي، تدور أحداثه حول الثنائي الشهير شيرلوك هولمز ودكتور واطسون، ومحاولتهما منع جيمس موريارتي من اغتيال الملكة فيكتوريا.

الفيلم بطولة ويل فيرل، وجون ك. رايلي، ورالف فاينس، وريبكا هول، وهيو لوري.

12- Vice

فيلم درامي يتناول السيرة الذاتية لـ”ديك تشيني” نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، وكيف أصبح أقوى نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم بطولة كريستيان بيل، وإيمي أدمز، وستيف كارل، وسام روكويل، ومن إخراج وتأليف آدم مكايمكاي، مخرج فيلم The Big Short الذي يشارك في إنتاجه أيضًا مع كل من براد بيت، وويل فريل، وآخرين.

13- On the Basis of Sex

فيلم درامي، يتناول السيرة الذاتية لـ”روث بادر جينسبورج” القاضية في المحكمة العليا الأمريكية، والتي أصبحت ثاني امرأة تتولى هذا المنصب بعد “ساندرا داي أوكونور”، وواحدة من أربع نساء تولوا هذا المنصب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم بطولة فيليستي جونز، أرمي هامر، جستن ثيرو، وكاثي بيتس.

14- Destroyer

فيلم من أفلام الإثارة والجريمة، تدور أحداثه حول المحققة في شرطة لوس أنجلوس “إيرين بيل” التي تم زرعها أثناء فترة شبابها داخل عصابة في صحراء كاليفورنيا، وعندما يظهر زعيم تلك العصابة بعد سنوات طويلة، تعاود إيرين الإتصال بأفراد العصابة مرة أخرى.

الفيلم بطولة نيكول كيدمان، وسيباستيان ستان، وتوبي كيبيل، ومن إخراج كارين كوساما مخرجة فيلم Æon Flux.

أقل من ٤٠٠ جنيه.. أرخص فستان في ختام مهرجان القاهرة