تفاصيل استرداد الدولة 805 فدانًا من طارق نور

هبة الله حسين

علّق الإعلامي محمد الباز، على الحكم الصادر من قبل المحكمة الإدارية ضد طارق نور، والتي قضت باسترداد 805 فدانًا من شركة “ديزرت ليكس” التي يُمثلها “نور”، مُشيرًا إلى أن الدولة تعتبر تلك الأراضي مُغتصبة وأنها جزء من ملف فساد الأراضي في مصر.

تابع “الباز” خلال تقدّيمه برنامج “90 دقيقة” المُذاع عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة استردت تلك الأفندنة عن طريق حكمين، متابعًا: “الأول أعاد للدولة 400 فدان وبتعبير الحكم فأنهم 400 فدان مُغتصبة، كانوا عند شركة ديزرت ليكس التي يُثملها طارق نور”.

أردف: “الحكم الثاني أعاد 400 فدان تنازل طارق نور منهم عن 271 فدان لأربعة من رجال الأعمال من بينهم ابنه كريم نور”، مُضيفًا: “المحكمة الإدارية بترجع الأراضي وتصفها بأنها أرض مغتصبة، وأنها جزء من ملف فساد الأراضي، نتيجة حصول “نور” وشركائه عليها مقابل 200 جنيهًا، رغم أن اللجنة العليا لتسمين الأراضي كانت محددة السعر بـ 50 ألف جنيه”.

كما طالب “الباز” طارق نور إعلان حجم ثروته إبراءً لذمته المالية، قائلًا: “بعد هذا الحكم طارق نور محتاج  يعلن ذمته المالية، وأن هذه الفترة تحتاج من رجال الأعمال إعلان ثرواتهم، وكل من يمتلكون الثروة إن لم يعلنوا عن حجم ثرواتهم بنفسهم هتتعلن”.