سميحة أيوب: "لو تفرغت للسينما لكنت سيدة الشاشة العربية"

سارة عوض

قالت الفنانة سميحة أيوب، إنها لو كانت تفرغت أكثر للأدوار السينمائية، لحصلت على لقب “سيدة الشاشة العربية”، مُشيرة إلى أن الفنانة الراحلة فاتن حمامة هى من تستحق هذا اللقب بسبب عشقها للسينما، منوهة أنها اُطلق عليها لقب “سيدة المسرح العربي” لحبها للمسرح وعملها المستمر به.

أشارت “أيوب” خلال حوارها مع برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” المُذاع عبر قناة “cbc”، مساء اليوم الأربعاء، والذي تُقدّمه كل من الإعلامية مفيدة شيحة، منى عبد الغني، سهير جودة، أن لقب “سيدة المسرح العربي” أطلقه عليها الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

نرشح لك: حسين فهمي: السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة تحولت لـ ديفيليه

تابعت: “كنت في مهرجان بسوريا، وجالي وزير الثقافة وقالي الفرقة هتنزل وأنتي هتستني، لأن الرئيس بيقولك تستني، ويستنى معاكي كل اللي فاضي ومش وراه حاجة، والحقيقية كلهم كانوا مرتبطين بمواعيد واللي قعدت معايا هي الفنانة مديحة حمدي”، مُشيرة إلى أن الصداقة لا زالت تجمعها بـ”حمدي” إلى الآن، مُعربة عن حبها لها.

وفي سياق آخر، ألمحت الفنانة المصرية أنها تزوجت من الفنان محسن سرحان، رغم رفض أهلها لهذا الزواج لصغر سنها، إذ تزوجته وهي في الخامسة عشر من عمرها، مُشيرة إلى أنه كان شديد الغيرة، لافتة إلى أنه جعلها لا تُكمل دراستها في معهد الفنون المسرحية، ووافقت على ذلك بسبب حبها له، منوهة أنها كانت في مرحلة المراهقة ومُنبهرة به.

شاهد: اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة