صور: لبلبة.. نجمة الصف الأول

إسلام وهبان

اعتاد كثير من النجوم وصناع السينما حضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي يعد أحد أهم وأبرز المهرجانات بالشرق الأوسط، وقد شهدت الدورة ال40 -التي انطلقت الثلاثاء الماضي 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى الخميس 29 من الشهر نفسه- حضورًا ملفتًا لعدد كبير من الفنانين سواءً بحفل الافتتاح أو حضور العروض والندوات، ومن بين هؤلاء النجوم الفنانة لبلبة ، التي حرصت على التواجد بعدد كبير من الفعاليات.

ففي حفل الافتتاح ظهرت لبلبة بإطلالة فرنسية مميزة على “ريد كاربيت”، كما قامت بتسليم الفنان سمير صبري جائزة “فاتن حمامة” التقديرية، معربة عن سعادتها البالغة في المشاركة بكل دورات المهرجان، فيما لم تتمالك دموعها من البكاء، لشعورها بالفخر ولاستحضارها لكثير من الذكريات منذ انطلاق دورته الأولى وحتى الآن.

لم يقتصر تواجد لبلبة على حفل الافتتاح فحسب، لكنها حرصت على حضور كثير من الفعاليات والجلوس في الصف الأول، والتحدث لوسائل الإعلام المختلفة، فبدأتها بمعرض “رحلة مهرجان القاهرة السينمائي”، والذي أقيم بمركز الإبداع في ثاني أيام المهرجان للاحتفاء بمرور 40 عامًا على هذا الحدث الفني الكبير، وعرض أبرز المحطات والذكريات التي مر بها، كما حضرت عرض الفيلم الأرجنتيني “حب غير متوقع” بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.

 

كما كانت أول الحضور بندوة “صلاح أبو سيف” التي أقيمت عصر الأحد بالمسرح المكشوف، والتي تناولت دور “أبو سيف” وأثره على السينما المصرية، ومناقشة كتاب “صلاح أبو سيف.. مذكرات مجهولة”، للكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، حيث جلست في الصف الأول وشاركت الحضور ذكرياتها مع “أبو سيف” والمواقف التي جمعتهما.

حضرت لبلبة كذلك عددًا من الأفلام خاصة المصرية، كان أبرزها فيلم “جريمة الإيموبيليا”، الذي عُرض أمس الأحد بالمسرح الكبير، كذلك فيلم “ورد مسموم”، الذي عُرض بالمسرح الصغير عصر أمس الإثنين، حيث حرصت على التواجد والتقاط الصور على السجادة الحمراء قبل مشاهدة الأفلام.

نرشح لك: 5 إجابات لتساؤلات المشاهدين حول فيلم “جريمة الإيموبيليا”

دينا الشربيني تعتذر عن مظهرها في مهرجان الجونة

شاهد: أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018