96 سنة سجن بسبب 2800 جنيه..قصة عم مجدي مع وفاء الكيلاني

سارة عوض

قال “عم مجدي”، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 96 عامًا، إنه تم القبض عليه بتهمة عدم تسديد شيكات مُستحقة لأحد بائعي الأجهزة الكهربائية، حيث قام بشراء تليفزيون وثلاجة وبوتجاز، كان ثمنهم 2800 جنيه فقط.

وتابع “عم مجدي” خلال حواره في برنامج “تخاريف” المُذاع عبر شاشة “mbc”  وتقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، مساء اليوم الأثنين،  أنه قام بشرائهم عام 1998، مُشيرًا إلى أنه مضى على 6 شيكات منهم أثنين بقيمة 105 جنيه، القسط الشهري للأجهزة الكهربائية، وأربعة شيكات على “بياض”، بدون وضع قيمة لهم، لافتًا إلى أنه قام بتسديد نصف المبلغ، والنصف الآخر لم يسدده لأن البائع لم يتردد عليه لأخذ الأقساط المُتبقية، مُضيفًا أنه لم يبحث عنه بسبب وجوده في منطقة بعيدة عنه.

نرشح لك: وظائف شاغرة في وزارة الزراعة

أشار “عم مجدي” إلي أن البائع تقدم بعمل محضر مُرفوقًا بالشيكات التي مضى عليها، لافتًا إلى أنه حاول الهرب أكثر من مرة عند تعقب الشرطة له، لكن تم القبض عليه أثناء عمله على  “الميكروباص”، وتم تحويله على قسم الأزبكية ومنها إلى مديرية الأمن، والتي بحثت عن صحيفته الجنائية ووجدت عليه أحكام بسبب قضية الشيكات ودخل السجن في عام 2002، وحكم عليه بـ 96 سنة.

وفي سياق آخر، قال أن زوجته عندما علمت بالحكم الواقع عليه رفعت قضية طلاق للانفصال منه، مُشيرًا إلى أن أخيه تزوج طليقته لكي يربي أبنائه، مُعربًا عن حزنه الشديد عندما عرف بهذا الخبر، حيث أوضح قائلًا: “كانت تجوز أي حد ماعدا أخويا، باللي عملته دا، هى قطعت صلة الرحم بيني وبينه، لو شوفته ميت ونعشه قدامي مش هروح أصلي عليه”، لافتًا إلى أنه لديه 8 أخوات لم يحاولوا زيارته في السجن، أو الاطمئنان عليه حتى في المواسم والأعياد، بالإضافة إنهم رفضوا مساعدته أو دفع جزء من المبلغ المُستحق، والذي كان يقدر ب 2800جنيهًا فقط.

وألمح إلى أن مؤسسة “مصر الخير” قامت بالعمل على الانتهاء من 146 قضية ووقفت تنفيذهم، وتبقى عليه 8 قضايا تم العفو عنه فيه بقرار من رئيس الجمهورية، مُشيرًا إلى أنه في حالة عدم وجود هذا القرار كان سوف يُفرج عنه في عام 2025 المُقبل، مُضيفًا أن مؤسسة “مصر الخير” قامت بشراء توك توك وتوفير شقة ودفع إيجارها لمدة عام كامل، لمساعدته بعد إفراج عنه.

وفي نفس السياق، قالت الإعلامية وفاء الكيلاني أن مؤسسة mbc” الأمل”، سوف تُهدي “عم مجدي” رحلة عمرة بالإضافة إلي شراء منزل خاص، لمساعدته وتوفير عيشة كريمة له.

الجفري يرد.. هل دخول الجنة للمسلمين فقط؟

نقدم لك| اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة