مخرج "عمرة والعرس الثاني": أتمنى عرض الفيلم بالسعودية

إسلام وهبان

قال محمود صباغ، مخرج الفيلم السعودي “عمرة والعرس الثاني”، إن الفيلم لم يكن بالتجربة السهلة خاصة في دولة لا تتمتع بمقومات صناعة السينما.

أضّاف “صباغ” خلال الندوة التي أُقيمت عقب عرض الفيلم لأول مرة مساء اليوم الأربعاء، بالمسرح الصغير، ضمن فعاليات الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أنه أراد تقديم عدد من الوجوه الجديدة والتي لم يسبق لها التمثيل من قبل، مثل بطلة الفيلم الشيماء طيب، مشيرًا إلى أنه أراد أن تكون بطلة الفيلم على عفويتها، بعيدة عن التقمص، موضحًا أنها تلقت تدريبات لمدة تزيد عن 3 شهور لتتمكن من أداء الدور بالشكل المطلوب.

نرشح لك: سبب بكاء لبلبة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة

تمنى مخرج “عمرة والعرس الثاني” أن يتم عرض الفيلم في المملكة العربية السعودية، حتى ولو تم تصنيفه لفئة عمرية محددة، لافتًا إلى أن الفيلم أخذ التصريحات الخاصة بالتصوير، لكنه لم يحصل حتى الآن على تصريح لعرضه بالسعودية، مؤكدًا أن الفيلم ليس فيلم مهرجانات فقط ولكنه فيلم موجه للجمهور.

أشار إلى أن الفيلم يحتوي على العديد من الإسقاطات على واقع المجتمع السعودي، ولكنه أراد خروجها بشكل ساخر، نافيًا بعض ما قيل عن الفيلم من تعمد للإساءة لرجال الدين أو القائمين على الدعوة، وإنما انتقاد لبعض التصرفات والظواهر السلبية لرجال الدين.

شاهد: أبرز أعمال الفنان القدير حسن حسني بمناسبة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي