بعد مشاركته بمهرجان القاهرة.. من هو يحيى المصري "صديق المشاهير"؟

إيمان مندور

يحيى المصري مواطن مصري يعيش في أمريكا حاليًا، وتنقل بين العديد من دول العالم سابقًا، اشتهر في الإعلام الغربي وتحديدًا الأمريكي، بسبب التقاطه لآلاف الصور مع المشاهير حول العالم، سواء كان يعرفهم أم لا، فقط هوايته الوحيدة التي لا يكل منها، هي انتظار المشاهير لالتقاط الصور التذكارية معهم.

يشارك “يحيى” في تقديم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، التي انطلقت قبل قليل، لذا يرصد إعلام دوت أورج في العناصر التالية، أبرز المعلومات عن يحيى المصري “صديق المشاهير”.. كما يطلقون عليه في الإعلام الغربي.

نرشح لك:  موعد عرض فيلم Mowgli: Legend of the Jungle على “نتفليكس” في ديسمبر

هواية التصوير

بدأت هواية التقاط الصور مع المشاهير لدى “يحيى” منذ الصغر، حيث كان يقوم بتأجير كاميرا فوتوغرافية بـ”جنيه” من الإسكندرية، وخلال أول مرة سافر فيها للقاهرة، شاهد الفنان مارلون براندو عام 1966، وقام بالتقاط أول صورة معه.

أما الفنان عادل إمام فخلال تصويره لمسرحية “شاهد ماشافش حاجة” بالإسكندرية، التقط معه العديد من الصور التذكارية، لكن لم يكررها الآن، حيث أصبح من الصعب الوصول للزعيم، خاصةً في وجود عدد كبير من الحرّاس الشخصيين.

السفر لأمريكا

يعيش يحيى الآن في أمريكا بعد حصوله على الجنسية الأمريكية، ويزور مصر في الإجازات فقط، حيث كانت أول مرة سافر فيها للولايات المتحدة عام 1980، وكان يعمل في مجال السباكة والكهرباء مع أحد اللبنانيين، لكنه كان يترك العمل لكي يذهب لأماكن تواجد المشاهير لالتقاط الصور معهم، مما سبب له العديد من الأزمات مع صاحب العمل.

سافر بعدها للملكة العربية السعودية لمدة 6 أشهر، وفكر بعدها في الهجرة لكندا، لكنه انتقل إلى أمريكا والعديد من الدول الأوروبية بعد ذلك، واستمر في اللحاق بالمشاهير، حتى ذاع صيته بينهم كثيرًا.

الإعلام الغربي

الظهور المتكرر ليحيى بجانب آلاف المشاهير حول العالم، لفت انتباه الإعلام الغربي والعربي، فظهر من خلال تليفزيون الكويت وأبوظبي وألمانيا وأمريكا وفرنسا.

 

جيمي كيميل

يُعد ظهور يحيى المصري مع الإعلامي الأمريكي Jimmy Kimmel، من أبرز المحطات الإعلامية الفارقة في حياة يحيى، حيث استضافه مرارًا، وذاع صيته في الإعلام الأمريكي من خلاله، خاصة بسبب طريقة نطقة للغة الإنجليزية وخفة ظله، وكذلك آلاف الصور المنتشرة له مع المشاهير، حيث أتاح له الفرصة لتقديم فقرة ثابته عن الأفلام التي تعرض بالصالات الأمريكية، خلال برنامجه الفترة الماضية.

 

أبرز المشاهير

بخلاف نجوم مصر والوطن العربي الذي بدأ رحلته معهم منذ ستينيات القرن الماضي، التقط يحيى العديد من الصور والفيديوهات إلى جانب مشاهير الغرب، مثل بيل كلينتون ودونالد ترامب وليوناردو دي كابريو وجيفنير لوبز “التي صارت تعرفه بالاسم”، وأنجلينا جولي وبراد بيت، كيم كارديشان وأميتاب بتشان، آل باتشينو، كريستيانو رونالدو… إلخ.

شاهد: أبرز أعمال الفنان القدير حسن حسني بمناسبة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي