إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي

هبة الله حسين

أطلقت محافظة القاهرة اسم الأديب طه حسين ، على اسم محطة للصرف الصحي بحي الزمالك، في شارع “طه حسين” المتواجد بالمنطقة، نسبة إلى اسم الشارع المتواجدة به المحطة.

من جانبه أعرب الكاتب يوسف القعيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم” المُذاع عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الثلاثاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامية خلود زهران، عن استيائه لتسمية محطة صرف صحي باسم عميد الأدب العربي، منوهًا أن قيمة هذا الكاتب لاتليق على تسمية محطات الصرف الصحي.

نرشح لك: “شوقي”: طه حسين يتألم في قبره

ناشد “القعيد” وزير الإسكان مصطفى مدبولي، تغيير اسم المحطة لتحمل اسم آخر، مشيرًا إلى أنه شديد الانزعاج حول تلك التسمية على الرغم من أهمية تلك المحطة في المجتمع إلا أنه يمكن تسمية المحطة باسم آخر، ويمكن إطلاق تسمية شارع أو حديقة جميلة باسم الأديب طه حسين.

ومن جهة أخرى، قال وليد عابدين المستشار الإعلامي لشركة القاهرة للصرف الصحي، أن تلك التسمية لا تُعد إساءة للأديب طه حسين، قائلًا: “أنا قرأت للأديب طه حسين الأيام وشاهدت دعاء الكروان وأقدره وأقدر أدبه”.

أشار “عابدين” إلى أن المحطة تتواجد في شارع يحمل اسم الأديب لذلك حملت نفس الاسم، مؤكدًا إن تلك التسمية لا تعد إساءة لكون تلك المحطة بها عاملين ومهندسين وهذا لايعد إهانة لهم على الرغم من عملهم بها.