مصطفى يسري: الدفاع عن أبو تريكة.. رد للجميل حتى "تثبت إدانته"

“أبو تريكة” أصبح الإسم الأكثر انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الـ 72 ساعة الماضية، عقب نشر جريدة الوطن “انفراد” خاص بقرار لجنة حصر أموال وأملاك جماعة الإخوان المسلمين بالتحفظ على أمواله ومنها شركة سياحية يشارك في امتلاك أسهمها محمد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق والمنتخب الوطني.
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة .. هل شارك أبو تريكة بأمواله في أعمال إرهابية أم لا؟
هل فعلاً يقبع خلف هذا النجم الذي يعشقه الملايين ليس في مصر فقط بل الوطن العربي وجه آخر لا يعرفه أحد ويشارك في جريمة ضد وطنه أو جمهوره؟؟
كلها أسئلة تحتاج إلى إجابات سريعة وحاسمة، ولماذا أيضا تيقظت لجنة حصر أموال الإخوان الآن للشركة مع أنه تم تشكيلها منذ ما يقرب من عامين، علامات استفهام كثيرة حول تلك الواقعة.
تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى صراع كبير بين محبي وعشاق اللاعب واصدقائه من اللاعبين الذين بادروا بالدفاع عنه، وبين ما يرددون الشتائم والاتهامات لعشاق أبو تريكة بأنهم عبيد واستباحة قتله لأنه “وفقاً لزعمهم” يشارك في صناعة القنابل بأمواله.
صانع البسمة والبهجة والفرح والماجيكو والنجم الخلوق.. كلها ألقاب وأسماء كانت تطلق على أبو تريكة حينما كان يلعب في النادي الأهلي أو المنتخب القومي، فلا يمكن أن ننسى الهدف التاريخي في الصفاقسي التونسي في اللحظات الأخيرة عام 2007 الذي أبهج الملايين من المصريين بالحصول على دوري أبطال أفريقيا، وغيرها من الأهداف الحاسمة مع المنتخب.
حقاً دافعت عن أبو تريكة كوني مشجع للنادي الأهلي وعاشق له، وسأظل أدافع عنه حتى تعلن لجنة حصر أموال الإخوان قرارها النهائي، هل أبو تريكة متورط في المشاركة بأعمال إرهابية وعنف أم لا؟
تعالوا نفترض الافتراض الأصعب وهو أن يكون بالفعل متهم بمساندته للإرهاب بأدلة واضحة وصريحة، ماذا سيكون رد فعل عشاق الماجيكو، أعتقد حينها يجب عليهم الاعتراف بالخطأ، وأنه يجب أن يُحاسب على ارتكابه جريمة ضد الوطن، لكن إذا أصدرت اللجنة قراراً واضحاً بعدم تورطه في أي أعمال عنف أو مشاركته مادياً في تأجيجها، فهل سيقوم كل من شتم أو اتهم أو سب النجم ومشجعيه سيمتلك الشجاعة بالاعتراف بالخطأ ويعتذر، هذا ما ستوضحه الأيام المقبلة.
المعضلة الأخيرة في اتهام أبو تريكة بأنه إخواني وطالته حملات التشويه، فما هو الحساب الشرعي والقانوني لكل من تضامن مع أبو تريكة من عشاقه أو أصدقائه من اللاعبين، وهل يمكن التحفظ على أموالنا كمشجعين بتهمة دفاعنا عن “معشوق الجماهير” الإخواني؟!

 

اقـرأ أيضًـا:

مصطفى يسري: أبوتريكة وعمر جابر وجهان لعملة واحدة

مصطفى يسري: عزيزي طالب الإعلام!!

عمرو أديب لأبو تريكة : كفاية ماسونية

أحمد موسى : محمد صلاح انتهى بالنسبالي

35 تصريح من حفل توقيع كتاب”شركة النشا والجلوكوز”

 7 متناقضات ومعلومات عن أزمة أبو تريكة   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا