استعدادات أشرف عبد الباقي لـ"مسرح السعودية"

سارة عوض

أعلن الفنان أشرف عبد الباقي، تطورات إشرافه على تأسيس مسرح السعودية، الذي تم تأسيسه على غرار مسرح مصر، الذي يتضمن عروض تعتمد على الارتجال المُقنن، على حد وصفه.

أشار “عبد الباقي” خلال لقائه في حلقة برنامج “MBC “TRENDING المُذاع عبر شاشة “MBC 4″، إلى أنه قدم 8 مسرحيات ، لافتًا إلى أنه سيستمر خلال الشهر المقبل في تقديم المزيد، وذلك بعد أن تم عمل اختبارات في أكثر من مدينة في السعودية منها الرياض، وجدة، والدمام، لافتًا إلى أنه اختار مجموعة من الشباب الموهوبين لتقديم هذا العرض المسرحي.


كما أكد على أنه لم يُغير اسم نجيب الريحاني من على المسرح، مُعلقًا أن “الريحاني” هو صاحب المسرح، ولذلك  فمن الطبيعي أن يكون المسرح باسمه، مُضيفًا: “فكرة أني ألغي اسمه وأحط اسمي دا ما يبقاش مظبوط، والاستغراب مش في إن حاجة مظبوطة تتعمل، الاستغراب في لو حاجة غلط اتعملت”.

على صعيد آخر، اهتم “عبد الباقي” باضافة الكثير من التفاصيل بعد إعادة ترميم المسرح الذي بدأ التمثيل فيه منذ 31 سنة ، حيث وضع عدة صور نادرة، بالإضافة إلى وضع تماثيل لأهم نجوم الكوميديا، الذين قاموا بالتمثيل على خشبة مسرح نجيب الريحاني، من بينهم إسماعيل يس، ماري منيب، عبدالفتاح القصري، ويوسف وهبي، وعبدالمنعم مدبولي، وفريد شوقي، وميمي شكيب، وسهير البابلي، وعادل إمام، وثُلاثي أضواء المسرح.