خبر

رسالة من السيسي لـ نادية مراد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الناشطة الأيزيدية العراقية نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام، خلال حفل افتتاح النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ.
 
قال الرئيس إنه سيجعل أول توصية للمنتدى هذا العام، هي مطالبة العالم بالاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها داعش وكل التنظيمات المتطرفة في أنحاء العالم، مضيفًا: “أنا بتكلم مش على قادة وحكومة أنا بكلم العالم كله هنا”.
 
تابع: “شعب مصر رفض التطرف والتمييز والعنصرية واتحرك 30 مليون مصري ومصرية عشان يقولوا لا للتمييز والفاشية والتمييز الديني اللي واجهناه”.
 من جانبها، أعربت الفتاة الإيزيدية خلال كلمتها بحفل افتتاح المنتدى عن سعادتها بالتواجد فى مصر ومشاركتها بالمنتدى العالمى للشباب، موضحة أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمران بأزمات كثيرة، ذهب ضحيتها الملايين من الناس الذين يعانون الاضطهاد والتميز الديني والمذهبي.

واستعرضت الجرائم الإرهابية البشعة التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي وممارساته ضد الإرهابيين، وقتلهم للآلاف ونهب الممتلكات، مستطردة :” ننتظر إجراء محاكمات لهؤلاء الإرهابيين”. وتحدثت عن لقائها بالرئيس السيسي، قائلة: “الرئيس السيسي قال لي يا نادية الشر عمره ما ينتصر ونحن كأقلية إيزيدية ضعيفة تحدينا أكبر تنظيم إرهابي لأننا على حق”.

يُذكر أنه انطلقت فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، قبل قليل، في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من 156 دولة حول العالم.
 

منتدى شباب العالم، يُعقد للعام الثاني على التوالي، في مدينة شرم الشيخ، التى تستضيف المنتدى بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة، ممثلين لـ160 دولة، والذين يشاركون جميعًا في جلسات ورش العمل التحضيرية كلًا في اختصاصه.

https://www.e3lam.org/2018/11/03/363567

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock