3حفلات لـ "الحجار" في مهرجان الموسيقى العربية

يشارك المطرب الكبير علي الحجار بثلاث حفلات في مهرجان الموسيقى العربية في دورته السابعة والعشرين، دورة الفنانة الراحلة الكبيرة شادية، والمهداة إلى روح كل من الراحلين الموسيقار ميشيل المصري، وعازف الكمان سعد محمد حسن.

يبدأ المهرجان أنشطته غداً الخميس وتتواصل يومياً حتى 12 نوفمبر القادم، بمسارح دار الأوبرا المصرية بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور وطنطا.

نرشح لك: سبب منع المصنفات طرح ألبوم “شيرين” في الأسواق

أولى حفلات علي الحجار بالمهرجان تُقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء القادم، ويصاحبه فيها قائداً للأوركسترا الموسيقار المصري العالمي عماد الشاروني، أحد المكرمين بالمهرجان هذا العام ضمن 17 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية الموسيقية الغنائية في مصر والوطن العربي.

وعلى مدار يومين متتاليين، يحيي علي الحجار حفلين آخرين خارج القاهرة، الأول بمسرح أوبرا دمنهور يوم الأحد 11 نوفمبر، والثاني في ختام حفلات المهرجان بمسرح سيد درويش بالإسكندرية يوم الإثنين 12 نوفمبر، ويصاحبه في الحفلين قائداً للفرقة الموسيقية المايسترو محمد الموجي.

وعلى الناحية الأخرى، وبالتزامن مع حفلاته في مهرجان الموسيقى العربية، يحرص على الحجار على مواصلة حفلاته الشهرية بساقية الصاوي بالزمالك، فيلتقي جمهوره هناك مساء اليوم في حفلة الأربعاء الأخير من أكتوبر، والتي يغني فيها احتفالاً بعيد السويس القومي أغنيته الشهيرة لأهل السويس “السوايسية”، كما يقيم حفليه المعتادين شهرياً هناك في موعديهما الثابتين في السبت الثاني والأربعاء الأخير من نوفمبر.

ظافر العابدين عضو بلجنة تحكيم المسابقة الدولية في “القاهرة السينمائي”