في نوفمبر.. تعرف على قائمة الأفلام الأجنبية في السينمات

إبراهيم أبو بكر

يقدم موقع إعلام دوت أورج مجموعة من الأفلام الأمريكية المتوقع عرضها فى دور العرض المصرية خلال شهر نوفمبر الجاري:

1- Bohemian Rhapsody

فيلم درامى موسيقى من إنتاج بريطانى أمريكى تدور أحداثه عن فرقة الروك الموسيقية الإنجليزية الشهيرة (كوين) و بالتحديد قصة حياة المطرب الرئيسى فى الفرقة فريدى ميركورى. الفيلم من بطولة الممثل الأمريكى من أصل مصرى رامى مالك وإخراج براين سينجر الذى أخرج 4 أجزاء من سلسلة الأفلام الشهيرة X-Men.

2- Boy Erased

شاب يعيش فى قرية أمريكية مع والده القس و والدته و فى سن التاسعة عشرة يكشف لوالديه أنه مثلى الجنسى. الفيلم من بطولة لوكاس هيدجيس, نيكول كيدمان, راسل كرو و إكسافيير دولان. الفيلم من إخراج و تأليف جويل إجيرتون فى ثانى تجربة إخراجية له

3- A Private War

قصة حياة الصحفية الأمريكية الشهيرة مارى كولفين أحد أهم المراسلين الحربيين فى القرن العشرين. الفيلم من بطولة روزاموند بايك, جيمى دورنان و ستانلى توكسى

4- The Front Runner

مقتبس من أحداث حقيقية عن قصة حياة السيناتور الأمريكى جارى هارت و حملته الإنتخابية الرئاسية عام 1988 و التى تواجه خطر كبير عندما يتم الكشف عن علاقة غرامية له أثناء زواجه. الفيلم من بطولة هيو جاكمان, فيرا فارميجا, جى كى سيمونز و ألفريد مولينا و من إخراج جيسون رايتمان مخرج أفلام Juno , Up in the Air, Young Adult, Labor Day و Tully. و يشارك رايتمان فى كتابة الفيلم أيضا.

5- The Girl in the Spider’s Web

فيلم سويدى أمريكى من أفلام الإثارة و الجريمة و يعتبر إعادة إنتاج للفيلم الشهير The Girl with the Dragon Tattoo إنتاج عام 2011 و لكن هذه النسخة من بطولة كلير فوى بدلا من رونى مارا و من إخراج فيدى ألفاريز مخرج فيلمى الرعب Evil Dead و Don’t Breathe. و تدور أحداث الفيلم حول هاكر الكمبيوتر ليزبيث سالاندر و الصحفى مايكل بلومكفيزت اللذا ن يجدان أنفسهما محاصرين فى شبكة من الجواسيس و مجرمى الإنترنت و مسئوولين حكوميين فاسدين.

6- Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

الجزء الثانى من فيلم Fantastics Beasts and Where to Find Them الفيلم من بطولة إيدى ريدماين, كاثريت واترستون, جود لو و جونى ديب و إخراج ديفيد ييتس مخرج الجزء الأول و الذى أخرج 4 أجزاء من سلسلة أفلام هارى بوتر الشهيرة.

7- Widows

من أفلام الإثارة و الجريمة تدور أحداثه حول أربعة لصوص يتم قتلهم أثناء عملية سرقة و تقوم أراملهن بإستكمال عملية السرقة. الفيلم بطولة فيولا دافيس, ميشيل رودريجيز, كولين فاريل, دانييل كالويا, روبرت دوفال و ليام نيسون و من إ خراج ستيف ماكوين فى أول فيلم له منذ عام 2013 عندما أخرج فيلم 12 Years a Slave , و الذى حصل عنه على أوسكار أفضل فيلم و من تأليف جيليان فلين مؤلفة فيلم Gone Girl و المسلسل القصير Sharp Objects.

8- Instant Family

فيلم كوميدى تدور أحداثه حول زوجين يتعرضان للعديد من المشاكل عندما يقومان بتبنى ثلاثة أطفال. الفيلم من بطولة مارك والبيرج, روز بيرن و أوكتافيا سبنسر.

9- Ralph Breaks the Internt

الجزء الثانى من فيلم الأنيميشن Wreck-It Ralph الذى صدر عام 2012 و يقوم بالأداء الصوتى فى الفيلم جون ك. ريلى, ساره سلفرمان و جين لنتش. تدور أحداث الفيلم بعد مرور 6 سنوات على أحداث الجزء الأول حيث أصبح رالف و فانيلوب أصدقاء و يكتشفا راوتر واى فاى مما يقودهما إلى مغامرة جديدة.

10- Creed II

الجزء الثانى من فيلم Creed الذى صدر عام 2015 و تدور أحداث هذا الجزء حول الملاكم الشاب أدونيس كريد الذى يستعد للعب مباراة ثأرية ضد فيكتور دراجو إبن الملاكم إيفان دراجو الذى قتل والده أبولو كريد على حلبة الملاكمة قبل أكثر من ثلاثين عام. الفيلم من بطولة مايكل بى جوردن, سيلفستر ستالون, دولف لندرجين و بريجيت نيلسن. و يشارك سيلفستر ستالون فى كتابة و إنتاج الفيلم.

11- Robin Hood

فيلم من أفلام الأكشن و المغامرات تدور أحداثه حول روبن هود الشخصية الإنجليزية الأسطورية الذى كان يسرق من الأغنياء ليعطى الفقراء. الفيلم من بطولة تارون إيجرتون, جيمى فوكس و جيمى دورنان.

12- Green Book

فيلم كوميدى درامى مقتبس من قصة حقيقية عن عازف البيانو دون شيرلى و حارس الأمن تونى ليب اللذان يذهبان فى رحلة إلى الجنوب الأمريكى فى ستينيات القرن الماضى. الفيلم بطولة فيجو مورتينسين و ماهرشلا على و إخراج بيتر فارلى مخرج أفلام Dumb and Dumber و بالمشاركة مع أخيه بوبى قاما يإخراج أفلام Dumb and Dumber, Thers’s Something About Mary, Me, Myself & Irene, Shallow Hal, Stuck on You, The Heartbreak Kid, The Three Stooges و Dumb and Dumber To.

13- The Fvourite

درامى تاريخى عن العلاقة المقربة بين الملكة أن و سارة تشرشل و التهديد الذى يطال هذه العلاقة عن طريق ابيجال ماشام إبنة عم سارة. الفيلم بطولة أوليفيا كولمان, إيما ستون و راشيل وايز و إخراج المخرج اليونانى الشهير يورجوس لانثيموس مخرج فيلمى The Lobster و The Killing of a Sacred Deer.

14- If Beale Street Could Talk

درامي رومانسى تدور أحداثه حول إمرأة من حى هارلم تحاول إثبات براءة خطيبها من جريمة القتل المتهم فيها و ذلك قبل ولادة طفلهما الأول. الفيلم من إخراج و تأليف بارى جينيكيز مخرج و مؤلف فيلم Moonlight الذى نال عنه أوسكار أفضل سيناريو مقتبس بالمشاركة مع تاريل ألفين ماكرانى. الفيلم من بطولة كيكى لاين و ستيفان جيمس.

11 معلومة عن متحف الإعلام “نيوزيوم” في أمريكا