11 تصريحًا لأشرف عبد الباقي..أبرزها عن الفرق بين مسرح مصر و"جريمة في المعادي"

ابتسام أبو الدهب
 
تنطلق مسرحية “جريما في المعادي..مسرحية كلها غلط” الكوميدية، من انتاج النجم أشرف عبد الباقى، يوم الخميس المقبل الأول من شهر نوفمبر، على خشبة مسرح نجيب الريحانى بوسط القاهرة.
 
أعلن أشرف عبد الباقي عن تفاصيل مسرحيته الجديدة، خلال مؤتمر صحفي أقامه بمسرح نجيب الريحاني، ويرصد “إعلام دوت أورج” أبرز 11 تصريحا للفنان:
 
1 – كاست المسرحية يتكون من حوالي 40 وجه جديد لشباب وفتيات، مقسمون إلى مجموعتين لتأدية نفس المسرحية.
 
2- فكرة عرض المسرحية الواحدة بأكثر من فرقة لا تعتمد على النجم إنما على القصة نفسها، فالعمل نفسه يصبح هو البطل.
 
3- المسرحية مكونة من فصلين وتعتمد في أحداثها على مجموعة من الغلطات، فهي مسرحية كلها “غلط في غلط” بداية من اسمها “جريما في المعادي” فكلمة جريما هنا خطأ لغويا ولكنه مقصود.
 
4- تُعرض المسرحية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، فى السابعة مساء، والعاشرة مساء، وتتراوح أسعار التذاكر من 50 – 75 – 100 جنيه، تباع فى المسرح.
 
5- قصة المسرحية مقتبسة من قصة إنجليزية لهنري ريدفورد، تدور أحداثها داخل قصر في فترة العشرينات، وقد حصلت على حقوق ملكيتها ونقلتها وزدت عليها بعض الإضافات.
 
6- ديكور المسرحية تنفيذ الدكتور محمود سامي، الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الإضاءة تنفيذ مصطفى عز الدين.
 
7- مسرح مصر مستمر، ولا صحة لما يتردد عن توقفه، ولا يجب المقارنة بينه وبين المسرحية الجديدة حيث أن التجربتان مختلفتان.
 
8- الفرق بين المسرحية الجديدة ومسرح مصر، هو أن مسرح مصر مسموح فيه الارتجال، يقدم حلقة جديدة كل أسبوع، يتم تصويره وإذاعته على الفضائيات، أما المسرحية الجديدة فغير مسموح فيها بالارتجال وتعتمد على نص مكتوب، قصة واحدة لا تتغير مكونة من فصلين بيقدمها فرقتين واحدة الساعة 7 وأخرى الساعة 10، ولن يتم تصويرها.
 
9- أتمنى أن يكون لدينا عدد من المسارح الخاصة أكثر من الموجود، فكيف يكون تعدادنا 100 مليون مصري ولا يوجد عندنا إلا مسرح أو أثنين فقط.
 
10- أثناء تجديد مسرح نجيب الريحاني اكتشفت مجموعة صور نادرة لنجيب وعدد كبير من النجوم الراحلين، وسوف أضعهم في إطارات لوضعهم على حوائط المسرح، كما أنني وجدت نصوص مسرحيات قديمة بخط يد نجيب الريحاني وبديع خيري.
 
11- خلال الست سنوات الأخيرة شاركت في حوالي 108 مسرحية بمسرح مصر، انتجت مسرحية علي بابا التي لعب بطولتها الفنان سامح حسين، كما شاركت في إنتاج مسرح مصر للأطفال، وغيرهم ومازال عندي الطاقة والحماس لانتاج المزيد.
 

????????????????????????????????????