الدماطي يعلن اكتشاف قصر احتفالات منذ عصر الملك رع

قال الدكتور ممدوح الدماطي، رئيس بعثة جامعة عين شمس للتنقيب عن الآثار بمنطقة عرب الحصن بالمطرية، ووزير الاثار الاسبق، إن الفلك والعمارة والتقويم بدأ في هليوبليس ، مضيفا أن جميع الكشف في هذه المنطقة إضافة جديدة للحضارة المصرية

وأضاف خلال  حواره  مع الإعلامي جمال عنايت، مقدم برنامج ” القاهرة اليوم”، الذي يبث على شاشة “اليوم”، أن المقصورة المكتشفة أثناء أعمال الحفر الأثري لها، وسبق أن اكتشفت جزءاً من المقصورة خلال الموسم الأثري الماضي بمارس وابريل  الماضيين، وتم استكمال أعمال الحفر الأثري هذا الموسم، ما أسفر عن كشف باقي المقصورة، مع الكشف عن مجموعة من أعتاب الأبواب المؤدية إليها، لتتضح الصورة الكاملة عنها.

 وأوضح وزير الاثار الاسبق: ” وصلنا لقصر احتفالات منذ عصر الملك رع ، ووجدنا إحتفال ملكي لإعادة قوة وشباب الملك، والممرات المؤدية له وحالاتها جيدة جدا” .

وتابع الدماطي، أن المراة كانت متعلمة ووصلت لمنصب الملكة وكاهنة حاكمة و لوظيفة الكاتب في عصر القدماء المصريين.

في سياق أخر، قال الدكتور ممدوح الدماطي،إن الملكة نفرتيتي كانت شابه جميلة ورائعة تمكنت من قلب زوجها إخناتون فوصلت من خلال ذلك للحكم . 

وأضاف أن هناك إختلاف حول أصل نفرتيتي هل من أصل ملكي أم أجنبي، مشيرًا أن الملكة كليوباترا السابعة هي أعظم الملكات عبر التاريخ، لأنها ذكية وطموحه وجاذبة للحديث وتعرف كيف تغزو القلوب .

وشدد وزير الاثار الاسيق على أن كليوباترا السابعة لو ارادت أن تحكم العالم القديم لفعلت، لأنها كانت ساحرة.

نرشح لك – شاهد: عمرو الليثي يدشن صفحة فيسبوك لتلقي شكاوي المشاهدين