محمد بن سلمان: المسؤولون يبكون من أجل استعادة مصر العظيمة

محمد جمال

أشاد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، بالجهود التي تبذل في مصر والوطن العربي لاستعادة دور المنطقة الرائد، قائلًا: “المسؤولون في مصر يبكون من أجل استعادة مصر العظيمة”.

أضاف “بن سلمان”، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي “دافوس الصحراء”، أنّ مصر حققت العام الماضي نسبة نمو اقتصادي بلغت 5%، فضلًا عن انخفاض معدلات البطالة بشكل سريع، إلى جانب المشروعات السكنية والبنية التحتية، وزاد: “أزور بعض المواقع في مصر، وأجد المسؤولين من أكبرهم إلى أصغرهم يبكون وهم يعملون على الأرض من أجل استعادة مصر القوية”.

نرشح لك: ابن سلمان عن مقتل خاشقجي: جميع الجناة سيحاسبون

تابع ولي العهد السعودي، أنّ هناك مشروعات ضخمة في الشرق الأوسط، وأوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط، واستطرد: “بعد تأسيس الأمم المتحدة كان وضع دول الشرق الأوسط صعب، والدول التي كانت تعمل بشكل جيد كانت تعتمد على النفط، حتى أتى الشيخ محمد بن راشد في التسعينيات، وقدّم نموذجًا جيدًا للتطوير في دبي، ونريد أن نكون مثله في المملكة العربية السعودية”.

زاد “بن سلمان”: “لا أريد أن أفارق الحياة قبل أن أرى الشرق الأوسط في مصاف دول العالم”، وتابع: “أشيد بتجربة البحرين التي ستشهد إنجازات خلال الـ5 سنوات المقبلة، وبتجربة الكويت وشعبها الرائع، ودولة قطر رغم اختلافنا معها، لكن سيكون لديها اقتصاد قوي خلال الـ5 سنوات المقبلة، إلى جانب عدد كبير من المشروعات الضخمة في عمان والأردن.

انطلقت أمس في الرياض، أعمال منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” المعروف باسم “دافوس في الصحراء”، في خضم تداعيات قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، والتي تسببت في انسحاب مسؤولين ورؤساء شركات من المنتدى.

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية