تفاصيل مشروع قطار "الإسكندرية - الخرطوم"

هالة أبو شامة

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد أن الدولة تسعى إلى تنفيذ مشروع القطار الذي يربط بين مدينتي الإسكندرية والخرطوم، وفقًا لمذكرات التفاهم المشتركة بين الجانب المصري والسوداني.

أوضح “رسلان” في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء اليوم الثلاثاء من برنامج “اليوم” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية سارة حازم، عبر شاشة “dmc”، أن أخر اجتماع عُقد بين الجهات المنظمة للمشروع من الجانبين، كان يوم 15 أكتوبر الجاري في مدينة الخرطوم، وذلك لمناقشة الدراسات الخاصة بالربط السككي بين مصر والسودان.

نرشح لك: أغنية جديدة لشيرين عبد الوهاب بدون عنوان

تابع مُوضحًا أن هناك عدة مقترحات طبقًا للدراسات الإستشارية السابقة التي أجريت بشأن هذا المشروع، إلا أن اللجنة وافقت على الاقتراح الذي يربط سكك حديد مصر بالسودان عن طريق السد العالي ومحطة أبو حمد في السودان، بطول 609 كيلو مترًا.

كما لفت الانتباه إلى أن الدراسات الاستشارية مازالت جارية حتى الآن، لتوفير مصادر التمويل، بالإضافة إلى دراسة المعوقات التي يمكن أن يصادفها المشروع من تضاريس ومقومات الخط وامتداده.

على صعيد آخر، أشار أشرف رسلان إلى أن راكب ذلك القطار، سيبدأ رحلته من محطة سيدي جابر، إلى أسوان، ومن أسوان إلى شمال السودان.

 

دعاء عامر ضيفة “الستات مايعرفوش يكدبوا”.. غدًا

 

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية