الحكومة تكشف عن تطبيق جديد للحد من استهلاك المياه

سارة عوض

أعلن نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، موافقة المجلس على وثيقة ترشيد استهلاك المياه، التي تتضمن تطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة، قائلًا إنّ مصر دخلت مرحلة الشح المائي، بسبب ما يحدث من انخفاض في نسب المياه وما يتبعه من تغيرات عالمية.

أضاف “سعد”، في برنامج “آخر النهار” المُذاع عبر شاشة النهار، تقديم الإعلامي معتز الدمرداش، أنّ التكنولوجيا الجديدة تتضمن تركيب قطع موفرة في المواسير، وأخرى في “الحنفيات”، لتوفير استهلاك المياه وتقليل الكميات المستخدمة منها، متوقعًا انخفاض الاستهلاك إلى النصف بعد تطبيق المنظومة الجديدة في المباني الحكومية.

بوتين يطلع السيسي على سيارات “آوروس” الجديدة

في سياق مختلف، أوضح المتحدث باسم “الوزراء”، أنّ الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، استعرضت تقريرًا عن التقدم الذي تمّ في مبادرة “100 مليون صحة”، إذ تقدّم للكشف 3 ملايين و400 ألف مواطن في 9 محافظات، تبيّن إصابة 5% بفيروس سي، وزاد: “جزء كبير من هذه النسبة من فئة الشباب، ما يدفعنا لحث الشباب على الاتجاه لمراكز الفحص للاطمئنان على حالتهم الصحية”.

يذكر أنّ العمل في مبادرة “100 مليون صحة”، مُستمر في نقاط المسح للحملة من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة مساءً، بسبب الإقبال المُتزايد على المُبادرة، فضلًا عن وجود خط ساخن (15335)، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح، أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورًا.

#اخر_النهار| مجلس الوزراء يوافق على وثيقة ترشيد استهلاك المياه

#اخر_النهار| مجلس الوزراء يوافق على وثيقة ترشيد استهلاك المياه بتطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة

Posted by Al Nahar on Wednesday, October 17, 2018