رأي نبيل فاروق في فيلم "الملاك"

هالة أبو شامة

أوضح الكاتب نبيل فاروق، رأيه في فيلم “The Angel الملاك”، الذي يتناول قصة حياة أشرف مروان، زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من وجهة نظر إسرائيلية.

قال “فاروق” خلال لقائه في حلقة برنامج “حديث المساء” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز، عبر شاشة “mbc مصر”، إن الفيلم رديء على المستوى الدرامي، مؤكدًا أنه يحتوي على العديد من المُغالطات التاريخية الواضحة.

تابع أن الفيلم بمثابة نموذج مستحيل للجاسوس، حيث صور الفيلم أشرف مروان بأنه خائن ومُحب لبلده في نفس الوقت، مُتسائلًا إذا كان جاسوسًا حقيقيًا فلماذا لم يُعلمهم بالميعاد الحقيقي للحرب؟.

كما أكد على أن الهدف الأساسي من الفيلم هو التأثير على الرأي العام العالمي، مُشيرًا إلى أن أصدقائه الأمريكان جاءت تعليقاتهم على الفيلم بالسلب، مشيرًا إلى أنهم وصفوه بالرديء دراميًا، دون الوقوف كثيرًا على أحداثه.

على صعيد آخر، أكد أن صناع الفيلم استباحوا التشكيك في أشرف مروان، لأنه متوفي، مشيرًا إلى أنهم لن يجرؤا على التشكيك في أي شخصية على قيد الحياة، لأنها بالطبع ستكشف إدعائتهم.

يذكر أن الفيلم من إنتاج “نيتفليكس” ومقتبس من كتاب “الملاك”: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل”، للكاتب الإسرائيلي يوري بار جوزيف، وهو أول فيلم من إنتاج “نيتفليكس” يتضمن حوارًا مطولًا باللغة العربية، وذلك نظرًا لطبيعة أحداث الفيلم.

الفيلم من بطولة الممثل الهولندي-التونسي مروان كنزاري، في دور أشرف مروان، والممثل الإسرائيلي ساسون جاباي في دور الرئيس أنور السادات، والممثل الأمريكي من أصل فلسطيني وليد زعيتر، في دور الرئيس جمال عبد الناصر وهو من إخراج الإسرائيلي آرييل فرومين.

نرشح لك: نبيل فاروق يكشف مدة عملية سد “فتحات النابالم” في خط بارليف

كيف يواجه أصحاب المكتبات حالة الركود في سوق الكتب؟