شاهد: اصطدام طائرتين في مطار الخرطوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات فيديو أظهرت لحظة اصطدام طائرتين عسكريتين تابعتين لـ القوات الجوية السودانية صباح اليوم الأربعاء، في مدرج القاعدة العسكرية بمطار الخرطوم الدولي.

وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”، وقع الحادث بعد عودة الطائرتين من تدريب محلي، إذ أكد مراسل الشبكة أنّ الحادث أسفر عن إصابة 8 أشخاص وتحطم طائرة، بينما تضررت الطائرة الأخرى كثيرًا، وهما من طراز “أنتينوف AN 30″ و”أنتينوف AN 32”.

نرشح لك: تعيين نديم سمارة رئيسًا تنفيذيًا  لـ “أومنيكوم ميديا” الشرق الأوسط

على صعيد آخر، أعلنت سلطات مطار الخرطوم أنّ المنشأة أُغلقت بشكل جزئي بعد الحادث، فيما لم تعلن السلطات العسكرية أي تفاصيل رسمية بعد. بينما أوضحت مصادر في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية”، أنّ الاصطدام وقع بسبب هبوط الطائرتين واحدة خلف الأخرى مباشرة.

يذكر أن حادث الاصطدام الذي وقع اليوم الأربعاء، هو الثالث الذي يتعرض له سلاح الطيران السوداني القديم والمتهالك في أقل من شهر، إذ لقيّ طياران سودانيان مصرعهما في 21 سبتمبر المنصرم، بعد تحطم طائرتهما العسكرية خلال تدريب قرب “أم درمان”، وذلك بعد أيام من تحطم مروحية عسكرية في إقليم دارفور، في أثناء هبوطها بعد مهمة روتينية، وأعلن الجيش السوداني آنذاك إنقاذ ركاب المروحية دون إعلان عددهم.

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Wednesday, October 3, 2018