شاهد.. كيف يتم تصميم الخدع السينمائية؟

هبة الله حسين

قال الفنان طارق مصطفى مصمم الخدع السينمائي، إن النسخة التي بدأ العمل بها في فيلم “الحرب العالمية الثالثة” لم تكن في شكلها النهائي ولكن أجرى عليها عدة تعديلات.

وأضاف “مصطفى” خلال حلوله ضيفًا في برنامج “السفيرة عزيزة” مساء اليوم عبر فضائية “dmc”  للإعلاميتين جاسمين طه، نهى عبد العزيز، أنه يقوم بإنهاء الشخصية الذي يعمل فيها خلال مدة لاتزيد عن 10 أيام، فضلًا أنه يعمل مع فريق كامل محترف في تصميم الخدع السينمائية.

نرحش لك: حقيقة فرض رسوم جديدة على قسيمة الزواج

وتابع مصمم الخدع السينمائية، موضحًا أنه عمل في أفلام أجنبية حيث إنه كان في جنوب إفريقيا وشارك في عدد من الأفلام، لذا يشعر بالفرق بين الوضع في مصر على عكس الخارج، مُشيرًا إلى أن هناك عدد كبير من الأشخاص الموهوبة سواء في هذا المجال أو غيره في مصر ولكن هذا في ظل عدم توفير آليات للتطوير فضلًا عن ندرة المواد الخامة في هذا المجال يؤدي إلى تأخر مواكبة الجديد في تلك المجالات.

واستكمل، أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون التعلم لذا يلجأون إلى موقع “اليوتيوب”، لتساعدهم في معرفة البدائيات فقط وهذا التعلم البسيط لايمكنه أن يفيد في شئ في النهاية أو يحقق الاستفادة لإظهار الموهبة، لافتًا إلى ضرورة تواجد  مدارس وكتب وآليات تساعد في تعلم هذا المجال.

النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي