"هيكل": المواقع الإلكترونية و"يوتيوب" يخضعان لقانون تنظيم الإعلام

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إنّ دول العالم لا تسمح ببث قنوات فضائية من داخل الشقق، موضحًا أن حالة الفوضى الحالية ناتجة عن عدم صدور قوانين لتنظيم الإعلام، منذ صدور آخر قانون للبث المسموع والمرئي في العام 1979.

نرشح لك: شاهد: سبب غياب مي عز الدين عن “السوشيال ميديا”

أضاف هيكل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المُذاع عبر شاشة “الحدث اليوم” مساء أمس الإثنين، مع الإعلامي سيد علي، أنّ المناطق الإعلامية المعتمدة من الدولة، هي المسموح لها ببث القنوات الفضائية.

بسؤاله عن خضوع المواقع الإلكترونية و”يوتيوب” لقانون تنظيم الإعلام، أوضح هيكل أنّ أي إعلام سيخرج من مصر سيخضع لقانون تنظيم الإعلام، لافتا إلى أنّ القانون سيكون في حالة تحديث مستمر، لمواكبة التغييرات التي تحدث في صناعة الإعلام.

زاد هيكل: “لا نسعى لمنع أحد لكن نبحث عن التنظيم، وقنوات يوتيوب والمواقع الإلكترونية ستخضع لقانون تنظيم الإعلام” ، مشيرًا إلى وجود 380 مكتبًا إعلاميًا يبثون إرسالهم من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، لسرقة الأفلام السينمائية وعرضها على قنوات “بير السلم”.

أكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، أنّ القانون لن يستثني أي قناة تبث إرسالها من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، وأضاف: “القنوات المخالفة لديها مهلة 6 أشهر لتوفيق أوضاعها”.

النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي