عرض أول فيلم أجنبي لـ مخرجة سعودية على “نيتفليكس”

نرمين حلمي

عرضت شركة “نيتفليكس”، الفيلم الأمريكي” Nappily Ever After“، لـ هيفاء المنصور، أول مخرجة سينمائية سعودية، يوم الجمعة الماضية الموافق 21 سبتمبر الجاري لعام 2018.

نرشح لك: طارق الشناوي عن “ريح رباني” المعالجة كانت أقرب للكلاشيهات

تدور أحداث الفيلم الرومانسي والكوميدي حول فتاة ناجحة في عملها، تدعى “فيوليت جونز”، تنتظر طلب زواج مِن صديقها المقرب بدرجة كبيرة لها، ثم تقرر الابتعاد عنه عندما يتأخر في ذلك، ولكن تتأجج بداخلها مشاعر الغيرة مرة أخرى وتسترجع حبها القديم له؛ حينما تجده يقترب من فتاة أخرى غيرها، ومن ثمً تتأثر حياتها وعملها بتلك القصة، وتواجه “جونز” عدة مشاكل ضمن سياق الأحداث، حتى تصل إلى الشكل الذي تريده لنفسها وترضى عنه كلية.

يشارك في الفيلم نخبة كبيرة من الفنانين، منهم: سناء لاثان، وريكي ويتل، ولريق بِنت، و إرني هدسون، و جورج والاس، وهو  سيناريو وحوار آدم بروكس، وسي مارسيلوس، وإخراج هيفاء المنصور، كما أنه مأخوذ عن رواية بنفس الاسم، للكاتبة تريشا توماس، والتي صُدرت طبعتها الأولى في شهر ديسمبر لعام 2000.

وكانت المخرجة هيفاء المنصور قد صرحت أنها اتخذت قرارًا بالعمل في مجال الإخراج السينمائي عام 2005، مشيرة إلى شعورها بالـ “فخر” لإخراج أول فيلم سينمائي صور في السعودية، بحسب ما وضحت في لقائها المنشور في مقطع فيديو صغير، على الصفحة الخاصة بـ “نيتفليكس” على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، منوهة أنها قد حضرت له؛ واشتغلت بالإنتاج والتمويل أيضًا فيه إلى جانب الإخراج.

يذكر أن شركة “نيتفليكس” هي شركة أمريكية ترفيهية، قد أسسها ريد هاستنغز و مارك راندولف فى عام 1997، فى “سكوتس فالي”، في “كاليفورنيا”،  تخصصت فى تزويد خدمة البث الحي و الفيديو على حسب الطلب، ومن ثمً توسعت الشركة بإنتاج الأفلام و البرامج التليفزيونية و توزيع خدمات الفيديو عبر الإنترنت.