التعليم تعترف بـ 5 سلبيات في اليوم الدراسي الأول

هالة أبو شامة

قال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم رصد عدة سلبيات في اليوم الأول من الدراسة، وذلك بعد أن تابعت الوزارة سير العملية التعليمية في محافظات الجمهورية، اليوم الأحد.

نرشح لك: شاهد: “التقل مزاج” لـ خالد منيب

أوضح “خيري” في مداخلة هاتفية خلال حلقة الأحد من برنامج “90 دقيقة” الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، على شاشة “المحور”، أن أهم هذه السلبيات هي تأخر استلام الكتب في بعض الإدارات التعليمية، إلا أن القيادات المختلفة في الدقهلية والمنوفية، تداركوا الموقف وأمروا فورًا بتسليم الكتب للمدارس.

تابع قائلاً إنه حدث خطأ أثناء توزيع كتب المدارس التجريبية، حيث تم توزيع الكتب باللغة العربية بدلاً من الكتب المقررة عليهم باللغة الأنجليزية، مؤكدة أنه تم سحب هذه الكتب وتم إعادة توزيعها بشكل صحيح.

كما أشار إلى أنه تم رصد حالة وفاة لأحد الأطفال في الدقهلية، نتيجة التدافع بين الطلاب، مُشيرًا إلى أنه تم نقله إلى مستشفى بلقاس إلا أنه وافته المنية، لافتًا إلى أنه تم إيقاف مدير المدرسة عن العمل، بالإضافة إلى إيقاف المدرس المسؤول عن الطلاب أثناء نزولهم وتدافعهم.

أردف أنه لوحظ أيضًا عدم نظافة بعض المدارس، في بعض الإدارات، مؤكدًا على أنه تم توجيه مخالفات لهذه المدارس، بالإضافة إلى  تحويل بعض الموظفين إلى التحقيق.

في نفس السياق، أشار إلى أنه تم رصد تعنت من قبل بعض المدارس في تسليم الكتب للطلاب، الذين لم يدفعوا المصروفات.