ترشيحات أمير رمسيس لـ ثاني أيام عروض أفلام مهرجان الجونة

نورا مجدي

رشح المخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، في دورته الثانية، 3 أفلام من الأفلام المقررعرضها يوم السبت 22 سبتمبر.

وقال “رمسيس” في تصريحه لـ إعلام دوت أورج إن من أفضل الأفلام المشاركة بالمهرجان فيلم “حرب باردة” للمخرج بافيل بافليكوفيسكي.

نرشح لك: أمير طعيمة عن انتقاد فنانات الجونة: “مستوى أخلاقي يصيب بإلاحباط”

الفيلم تجمع قصته بين الحب والأحداث السياسية في أوروبا منتصف القرن الماضي، يركز على حبيبين من خلفيات ثقافية مختلفة يلتقيان خلال تجارب اختبارات أداء، وتستمر علاقتهما في أجواء قمعية ممتدة بين حدود بولندا وألمانيا ويوغسلافيا وفرنسا. قصيدة محزنة عن عاشقين لا يستطيعان البقاء متباعدين، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن أن يتحمل أحدهما الآخر.

كذلك رشح المدير الفني للمهرجان فيلم “دوجمان” الذي فاز بطله مارشيلو فونتي بجائزة أفضل ممثل في مهرجان “كان”، تستند أحداثه إلى وقائع حقيقة، إذ تدور قصته حول مربي كلاب يدعي “مارشيلو” يجد نفسه متورطًا في عالم الجريمة بسبب “سيمون” بطل الملاكمة السابقة الذي يسيطر على الحي الذي يسكن فيه “مارشيلو” ويدخل السجن، ويتحول من إنسان مسالم إلى شخص تملؤه مشاعر الانتقام، من أجل استعادة كرامته.

وقال “رمسيس” إن الفيلم السوري “عن الآباء والأبناء” من الأفلام الجيد حيث يسلّط الفيلم الضوء على واقع الحرب السورية وتأثير المعارك العنيفة على الأطفال التي سلبت طفولتهم.

الجدير بالذكر أنه تتنافس على جوائز الدورة الثانية من المهرجان هذ العام 15 فيلماً فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و22 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 5 أفلام في البرامج الاستعادية، كما يعرض المهرجان حوالي 24 فيلماً خارج المسابقة الرسمية، ليتجاوز العدد الإجمالي 80 عنواناً بزيادة 10 أفلام عن الدورة السابقة.

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

10 معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Friday, September 21, 2018