هل "نظرة فابتسامة" قصة واقعية؟.. عمرو محمود ياسين يجيب

هالة أبو شامة

علق الفنان عمرو محمود ياسين، مؤلف مسلسل «نصيبي وقسمتك 2»، المذاع حاليا على شاشة cbc، على الضجة التي أحدثتها قصة «نظرة فابتسامة»، ضمن مسلسل «نصيبي وقسمتك»، التي تناولت قضية «الخيانة الزوجية».

نرشح لك: شاهد.. لهذا السبب ارتدت هيفاء وهبي الخمار

وخلال استضافته في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع على شاشة cbc، الذي تقدمه مفيدة شيحة، منى عبد الغني، وسهير جودة، قال عمرو إن أحداث القصة ليست مأخوذة من قصص واقعية، لكنه أراد إظهار نموذج سلبي للتحذير من تكراره في الواقع، مضيفا: «أحداث القصة لا تُشجع على الخيانة».

لفت مؤلف «نصيب وقسمتك»، إلى أنه أراد توضيح أهمية الاختيار الجيد للزوج أو الزوجة، وأهمية فترة الخطوبة، التي يتعرّف خلالها الطرفين على طباع وأخلاق كلاهما.

أضاف ياسين، أنه تعلم الكتابة في المرحلة الثانوية، ووقتها لم يكن يعي الفرق بين أنواع الكتابة، وتابع: «كنت مغرما بكتابات الدكتور نبيل فاروق، وبينها رواية (رجل المستحيل)، كما تأثرت به بشدة».

أوضح السيناريست الشاب، أنه ألّف عدة قصص قصيرة واتجه بعدها لكتابة سيناريو فيلم، لكنه جاء دون المستوى، على حد وصفه، بعدها اتجه لقراءة سيناريوهات الأفلام الموجودة في مكتبة والده، فضلا عن عدة كتب في المجال ذاته، وبعد تخرجه بدأ العمل في الشركة العربية مع الفنانة إسعاد يونس، التي نصحته بقراءة السيناريوهات لتنمية ملكة الكتابة لديه.