علاء مبارك عن أمر القبض عليه: ربنا موجود

علَّق علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على قرار محكمة جنايات القاهرة، الذي صدر ظهر اليوم، بالقبض عليه هو وشقيقه جمال، وحبسهما على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة”.

كتب علاء عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “الحمد والشكر لله علي كل حال، أمر بحبسنا مرة أخرى في قضية البورصة وإن شاء الله وبأذن المولي عز وجل ستظهر الحقيقة في يوم طالما ربنا موجود، شكرًا لكل من ساندنا ووقف بجانبنا . يارب”.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، قد أمرت، اليوم السبت، بالقبض على علاء و جمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين هما أيمن أحمد فتحي ياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة، وتأجيل نظر القضية إلى جلسة 20 أكتوبر.

نرشح لك: أمر بالقبض على علاء وجمال مبارك

أسندت النيابة العامة إلى علاء وجمال مبارك تهم الاشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح، والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.