قائمة أفضل بطاريات الهواتف في 2018

هالة أبو شامة

وضع موقع “إكسبرت ريفيوز“، عدة هواتف ذكية تحت الاختبار، وذلك لمعرفة نوع الهاتف، الذي يمتلك أطول عمر للبطارية في عام 2018.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية”، فإنه تم عمل ذلك الاختبار، باعتبار أن عمر البطارية يعد من أحد العوامل المهمة في الهواتف الذكية الحديثة، لأنه يساهم في حرية استخدام كل الميزات الأخرى في الهاتف، بدون الشعور بالقلق حول توفير الطاقة وإعادة الشحن.

نرشح لك: 5 تطبيقات لعلاج إدمان الهاتف المحمول

أجرى الموقع الاختبار عن طريق إعطاء درجات لكل هاتف من الهواتف الموجودة في الاختبار، يتم من خلالها تحديد طول عمر البطارية، وذلك بعد تشغيل فيديو بشكل مستمر لمدة 20 ساعة متواصلة، مع ضبط سطوع الهاتف على نفس الدرجة.

وبعد انتهاء الاختبار تبين أن هاتف لينوفو “بي 2” جاء في المركز الأول، حيث استمر الهاتف 1730 دقيقة قبل أن ينطفئ، ليسجل أطول مدة بين الهواتف الذكي، وجاء هاتف هواوي ميت 10 بالمركز الثاني، حيث استمرت البطارية لمدة 1603 دقيقة، أما هاتف موتورولا موتو زي بلاي فجاء في المركز الثالث، حيث استمر 1425 دقيقة.

فيما تبين أن هاتفا سامسونغ “غالاكسي أي 3″ و”أي 5” يمتلكان البطارية الأفضل بين هواتف سامسونغ، وذلك بعد استمرارهم لمدة 1405 و1325 دقيقة على التوالي.

على صعيد آخر، لم تكن هواتف شركة “أبل” ضمن القائمة التي نشرها الموقع، بسبب “سوء عمر البطارية”، حيث لم تصمد بطارية أفضل هواتفها (أيفون أس أي) سوى 1006 دقيقة.